بسبب عدم دفــع الفواتير.. مراكز صحية في درعــا بلا كهربـــاء


وصلتنا شكوى من الأهالي القاطنين في تجمعات المزيريب والفوار وجلين, يشيرون فيها إلى عدم تغذية المراكز الصحية المتواجدة في مناطقهم بالخدمات الكهربائية,مطالبين بضرورة الإسراع بتأمينها, لزوم عمل بعض الأجهزة الطبية عند تقديم الخدمات الصحية لهم.
د.محمد هزاع المشرف على هذه المراكز الصحية بيّن «للثورة» أن معظم هذه المراكز المتواجدة في ريف محافظة درعا والتي تتبع إلى مديرية صحة القنيطرة تعاني من عدم وجود الخدمة الكهربائية فيها,نتيجة بعض المستحقات المالية المتأخرة,لجهة فواتير الكهرباء,مما يُؤخر تشغيل الأجهزة الطبية وخاصة السنية.
مصدر في الشركة العامة لكهرباء درعا أوضح «للثورة» أن المراكز الصحية المذكورة وخاصة مركز المزيريب الصحي يبعد عن عمود التغذية 85م وهو غير مزود بالخدمة الكهربائية في الوقت الحالي,نتيجة عدم دفع مديرية صحة القنيطرة قيم فواتير الكهرباء المتراكمة,ولا مانع للشركة من إعادة التغذية الكهربائية للمراكز فور دفع ما عليها من فواتير.
د. عوض العلي مدير صحة القنيطرة بيّن دفع كامل الذمم المالية المتعلقة بفواتير الكهربائية للمركز الصحية التابعة في درعا,فضلا عن فواتير المياه والهاتف دون أي تأخير,موضحاً أنه سيتم تكليف المكتب الهندسي في المديرية من أجل متابعة إيصال الكهرباء للمراكز الصحية المذكورة وإجراء مطابقة مع شركة كهرباء درعا لبيان الالتزامات الكهربائية إن وجدت.

عبد الله الصبح
التاريخ: الجمعة 20-3-2020
الرقم: 17221