عــربيــــات .. دوليــــــات



مصر: إلقضاء على إرهابيين شمال سيناء
تمكنت القوات المصرية من القضاء على 16 إرهابياً خلال مداهمتها بؤرتين إرهابيتين في مدينة العريش شمال سيناء,
وذكر بيان لوزارة الداخلية المصرية أن قطاع الأمن الوطني تمكن من رصد مخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت المهمة والحيوية وشخصيات مهمة بنطاق مدينة العريش, موضحاً أنه وخلال مداهمة البؤرة الأولى والكائنة بأحد المنازل المهجورة بحي العبيدات تبادلت قوات الشرطة إطلاق النيران مع العناصر الإرهابية ما أسفر عن مصرع عشرة منهم.
مصرع إرهابي جنوب روسيا
أفادت اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب بتصفية إرهابي في جمهورية داغستان جنوبي البلاد كان يخطط لتنفيذ عمل إرهابي,
وأفاد مصدر في اللجنة قوله إنه خلال عملية لمكافحة الإرهاب في إقليم دربند جنوبي داغستان تمت تصفية ارهابي من أرباب السوابق، كان يخطط لتنفيذ عمل إرهابي في مدينة دربند باستخدام عبوة ناسفة شديدة الانفجار, مضيفاً: إنه عثر لديه على أسلحة وذخيرة وحزام ناسف، كما تم اكتشاف نفق لصنع القنابل في أحد المنازل في منطقة العملية.
قتلى بانفجار شرق أفغانستان
قتل ستة مدنيين جراء انفجار نجم عن لغم أرضي في إقليم لغمان شرق أفغانستان, وقال الناطق باسم الحكومة المحلية في الإقليم أسد الله دولت زاي إن سيارة مدنية تعرضت للغم أرضي في مديرية قرغيو، ما أدى إلى مقتل ستة أشخاص كانوا على متن السيارة وجميعهم مدنيون, ولم تتبن أي جهة مسؤولية التفجير.
ساندرز سيترشح لرئاسة أمريكا
قال السناتور الأمريكي بيرني ساندرز إنه سيسعى مجدداً لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة المقررة في 2020.
ودعا ساندرز مليون شخص لتسجيل أسمائهم لبدء هذا المسعى، وقال: حملتنا تقوم على تشكيل حكومة واقتصاد يعملان لحساب الأغلبية.
وخلال مقابلة مع محطة فيرمونت الإذاعية العامة، تعهد ساندرز بتدشين حملة مختلفة للغاية في مسعى للإطاحة بالرئيس الجمهوري دونالد ترامب.
وأظهرت نتائج استطلاعات الرأي أن ساندرز من بين كبار الشخصيات المحتمل ترشحها لانتخابات عام 2020 لكنه سيواجه منافسة من غيره من المرشحين التقدميين الليبراليين الذين يروج كثير منهم لأفكار مماثلة لأفكاره داخل الحزب.

وكالات- الثورة
التاريخ: الأربعاء 20-2-2019
رقم العدد : 16914