عــربيـات .. دوليـــات



تفجير إرهابي في سيناء يستهدف دورية شرطة
أفادت مصادر أمنية مصرية أن انفجاراً وقع في محافظة شمال العريش المصرية، ما أدّى إلى إصابة 6 عسكريين، والمصابون هم ضابط شرطة و5 جنود، مشيراً إلى أن الانفجار وقع في منطقة ملاحات سبيكة في محيط مدينة العريش، وأشارت المصادر إلى أن الهجوم الإرهابي ناجم عن استهداف دورية شرطة بعبوة ناسفة فجرت عن بعد، مضيفة إنه تمّ نقل المصابين إلى المستشفى العسكري بالعريش لتلقي العلاج من الشظايا التي تعرّضوا لها في مناطق متفرقة من أجسادهم.
عمليات مداهمة ضد مواليي «داعش» بالهند
نفذت شرطة مكافحة الشغب الهندية عمليات دهم استهدفت أنصار تنظيم «داعش « في سبعة مواقع في جنوب البلاد، وتقوم باستجواب العديد من المشتبه بهم وفق ما أعلنت الشرطة، وجاءت عمليات الدهم في مدينة كويمباتور بولاية تاميل نادو بعد اعتقال هندي في نيسان للاشتباه بأنه من أنصار المدعو زهران هاشم، العقل المدبّر لتفجيرات 21 نيسان في سريلانكا التي أودت بحياة 253 شخصاً.
إصابات بأعمال عنف في هونغ كونغ
أعلنت شرطة هونغ كونغ توقيف 11 متظاهراً وإصابة 22 شرطياً في أعمال عنف، وقال مفوّض الشرطة لو واي تشونغ إن المحتجين المحتجزين يواجهون تهم الإخلال بالأمن العام وأخرى إجرامية متّصلة بأعمال الشغب.
قتلى وجرحى بهجوم إرهابي شرقي أفغانستان
أكدت مصادر أمنية أن هجوماً إرهابياً وقع قرب مركز أمني في منطقة فاميلو بمدينة جلال أباد شرقي أفغانستان، ما أدّى إلى مقتل وإصابة العديد من الأشخاص، من دون أن يتبيّن بعد عددهم، مضيفة إن الهجوم الإرهابي استهدف المركز الأمني للقوات الحدودية، وحتى الآن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.
الهجرة ترفع عدد سكان
تشيكيا خلال الربع الأول من العام الحالي
أعلن مكتب الإحصاء التشيكي أمس أن عدد سكان تشيكيا ارتفع خلال الربع الأول من هذا العام بمقدار 3000 نسمة عن الربع الأخير من العام الماضي.
وقال المكتب إن عدد سكان تشيكيا وصل هذا العام إلى 652812ر1 ملايين نسمة مشيراً إلى أن النمو السكاني حصل بشكل رئيس بسبب الهجرة وليس بسبب الزيادة الطبيعية للسكان لافتاً إلى أن عدد الوفيات زاد عن عدد الولادات خلال نفس الفترة ما يعني تراجعاً في الزيادة الطبيعية.
وأشار المكتب إلى أن عدد الذين هاجروا إلى تشيكيا خلال الربع الأول بلغ نحو 17000 ألف أجنبي في حين ترك البلاد 10000 شخص.

وكالات- الثورة

التاريخ: الجمعة 14-6-2019
رقم العدد : 17000