عــربيــــــــات .. دوليــــــــــات


انفجار سيارة مفخخة في قندهار
قال مسؤول في الشرطة الأفغانية إن سيارة مفخخة انفجرت عند بوابة مقر الشرطة في مدينة قندهار بجنوب البلاد، مشيرا الى ان الارهابيين فجروا سيارة محملة بالمتفجرات واقتحم بعض الارهابيين المباني المحيطة بمقر الشرطة الرئيسي، ولم تعلن أي جماعة المسؤولية عن الهجوم الارهابي ولم ترد تقارير عن خسائر بشرية.
اختفاء طائرة تحمل مرتبات للجيش السوداني
قالت صحيفة سودانية إن السلطات الأمنية في جنوب السودان تبحث عن طائرة ركاب مدنية مفقودة من مطار جوبا الدولي كانت تحمل متأخرات مرتبات الجيش الشعبي للشهور الماضية البالغة 7 أشهر.
وذكرت مصدر مسؤول انه بحسب المعلومات، فان الطائرة بعد أن وصلت إلى مطار جوبا الدولي اختفت في ظروف غامضة بمن فيها الطيار، وأضافت أن حكومة جوبا أجرت عدة اتصالات مع دول إقليمية بما فيها السودان وكينيا وأوغندا ورواندا وإثيوبيا بشأن الطائرة المفقودة لكنها فشلت في تحديد مكانها.
الجيش الأفغاني يبدأ عملية لتعقب الإرهابيين
أعلن ناطق باسم الجيش الأفغاني ان عملية عسكرية بدأت لتعقب الإرهابيين في منطقة مارجا بمقاطعة هلمند الجنوبية لافتا الى ان وحدات من الجيش الافغاني بالتنسيق مع الشرطة ووكالة المخابرات الوطنية بدؤوا عملية التطهير في مارجا، كما قاموا بتطهير دائرة نصف قطرها 4 كم على مشارف المنطقة من إرهابيي طالبان، مضيفا أن الإرهابيين قاموا خلال العملية بتفجير سيارة، ما أدى إلى إصابة جندي بجروح طفيفة، بينما كانت قوات الأمن على علم بالهجوم الارهابي.
6 قتلى بهجوم لـ»بوكو حرام»
قالت مصادر أمنية نيجيرية إن ستة مزارعين على الأقل قتلوا بالرصاص على أيدي مسلحين يشتبه في أنهم من جماعة «بوكو حرام» الإرهابية هاجموا منطقة قرب مدينة ميدوجوري بشمال شرق نيجيريا.
مقتل 3 جنود فرنسيين في جويانا
قالت وزارة الحرب الفرنسية إن 3 جنود فرنسيين لقوا حتفهم بسبب أبخرة سامة خلال عملية استهدفت التنقيب غير المشروع عن الذهب في جويانا الفرنسية.
وقالت الوزارة إن الجنود كانوا يستعدون لوضع عبوات ناسفة لتدمير منشآت تحت الأرض يستخدمها عمال المنجم عندما تعرض 8 منهم للتسمم بسبب تصاعد أبخرة سامة من أسفل أحد الدهاليز، وأضافت أن 5 جنود آخرين نقلوا جواً ولا يزال أحدهم في حالة خطيرة.

التاريخ: الجمعة 19-7-2019
الرقم: 17028