القبض على ثلاثة دواعش بكركوك.. الجيـــش العراقـــي يســـــتهدف مواقــــع إرهابيــــة علــــى الحــــدود


أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي ان طيران الجيش العراقي قصف مواقع ارهابية على الحدود العراقية السورية أسفرت عن مقتل ستة ارهابيين، وذكرت الخلية أن ضربة جوية للطيران العراقي اسفرت عن مقتل ستة ارهابيين وتدمير وكر كانوا بداخله في قضاء البعاج على الحدود العراقية السورية، وبينت أن الضربة جاءت وفقاً لمعلومات دقيقة من قيادة عمليات نينوى.
كما أعلنت الخلية عن قتل إرهابيين اثنين وجرح ٤ آخرين، بعد نصب كمين محكم لهم في ديالى، وقالت الخلية انه وفق معلومات استخبارية دقيقة، فان قوة مشتركة من لواء مغاوير قيادة عمليات ديالى واللواء ٢٣ من الحشد الشعبي تمكنوا من قتل إرهابيين اثنين وجرح ٤ آخرين، بعد نصب كمين محكم لهم قرب قرية شيخ بابا في منطقة تل علي الواقعة بين قضاء خانقين وجلولاء.
على صعيد متصل ألقت القوات الأمنية العراقية القبض على ثلاثة إرهابيين خطرين من داعش نفذوا هجمات ضد المواطنين في محافظة كركوك، وذكر مصدر امني عراقي أن قوة من وكالة الاستخبارات وبعملية استباقية نوعية ألقت القبض على ثلاثة متهمين خطرين من عصابات داعش، قاموا بالعديد من العمليات الإرهابية ضد المواطنين والقوات الأمنية شملت خطفا وتفجيرا وقتلا في محافظة كركوك.
وأضاف المصدر ان هذه العملية جاءت وفقا لمعلومات استخبارية وردت لاستخبارات الشرطة الاتحادية وتعاون المواطنين التي أثمرت بالقبض عليهم، حيث كانوا يتخذون من بيوتهم اوكارا يختبئون بها من خلال انفاق واماكن سرية لتجنب ملاحقتهم من قبل القوات الأمنية، كما ضبط بحوزتهم مجموعة من البنادق.
وفي العاصمة بغداد، اعلنت قيادة عمليات بغداد عن القاء القبض على متهمين بالإرهاب في مناطق متفرقة من العاصمة، وذكر مصدر في القيادة ان قوة امنية من قيادة العمليات وبالاشتراك مع استخبارات ومكافحة إرهاب المدائن تمكنت من القاء القبض على متهم في منطقة المدائن جنوبي بغداد.
من جهة اخرى، أفاد مصدر أمني عراقي باختطاف فلول داعش الإرهابية شابا في قضاء الشرقاط التابع لمحافظة صلاح الدين، وقال المصدر إن قرية سديرة شهدت حالة خطف لشاب يبلغ من العمر عشرين عاما على يد داعش الارهابي، مشيرا الى أن الشاب كان متجها الى احد الاراضي الزراعية وتم خطفه بكمين.
وفي محافظة ديالى أفاد مصدر مسؤول بأن ثلاثة مدنيين وضابط اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم داعش الارهابي قرب ناحية جلولاء شمال شرق المحافظة.
وقال المصدر ان عبوة ناسفة انفجرت على دورية لاحدى الوية الجيش في اطراف جلولاء شمال شرق بعقوبة ما اسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين وضابط بجروح.
واضاف المصدر ان اصابة المدنيين جاء لقربهم من موقع الانفجار، لافتا الى ان حالة الجرحى مستقرة بعد نقلهم الى مستشفى جلولاء لتلقي العلاج.

وكالات - الثورة:
التاريخ: الجمعة 19-7-2019
الرقم: 17028