عــربيــــات .. دوليــــــات


الحكم بالسجن بحق متزعمين من «الإخوان» في مصر
قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المؤبد لـ11 متهما في إطار إعادة محاكمة متزعمي جماعة الإخوان المسلمين الارهابية.
وأكدت وسائل إعلام مصرية أن قائمة المتهمين الصادر بحقهم حكم السجن المؤبد تضم كلا من: محمد بديع وخيرت الشاطر ومحمد سعد الكتاتني وعصام العريان ومحمد البلتاجي وسعد الحسيني وحازم عبد الخالق ومحيي حامد وخالد سعد وخليل أسامة العقيد وأحمد عبد العاطي.
كما قضت المحكمة بالسجن المشدد 10 سنوات لـ 3 متهمين و7 سنوات لمتهمين اثنين من أعضاء الجماعة الارهابية، فيما حصل 6 من أعضاء الجماعة الارهابية على البراءة من التهم.
وتم ادانة المتهمين بتهم ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات ارهابية مسلحة داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.
الإعلان عن تشكيل الحكومة اليابانية الجديدة
أعلن كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوجا أمس عن تشكيل الحكومة اليابانية الجديدة.
واشار الى ان هذه المناسبة في اليابان تعتبر حدثا مهما نظرا لضم ابن رئيس الوزراء السابق، جونيتشيرو كويزومي، المدعو شينجيرو كويزومي، إلى تشكيلة الحكومة اليابانية الجديدة والذي بدوره أصبح أصغر سياسي يذكر في تاريخ اليابان بعد الحرب.
ولفت الى ان من ضمن التغييرات الرئيسية الحاصلة هو نقل وزير الخارجية الياباني تارو كونو إلى منصب وزير الدفاع الياباني, وكانت الحكومة اليابانية قد قدمت استقالتها بالكامل لرئيس الوزراء شينزو آبي.
انفجار ضخم أمام السفارة الأميركية في كابل
ذكرت مصادر اعلامية أن انفجارا قويا وقع بالقرب من السفارة الأميركية في العاصمة الأفغانية كابل أمس.
وأفادت المصادر بأن صافرات الإنذار انطلقت عقب وقوع الانفجار قرب السفارة، وسمعت في المناطق القريبة، ولم ترد معلومات عن وقوع ضحايا أو أضرار.
يأتي ذلك بعدما تعهدت حركة طالبان الارهابية أمس الاول بمواصلة القتال ضد القوات الأميركية في أفغانستان بعد قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب بوقف المحادثات معها.
الجزائر: إنقاذ أوروبيين في البحر وحجز كمية مخدرات ضخمة
أكدت وزارة الدفاع الجزائرية أن عملية إنقاذ 3 أجانب كانوا على متن زورق شراعي، قبالة سواحل مدينة وهران، أسفرت عن حجز أكثر من 52 قنطارا من المخدرات.
واشارت الوزارة الى أن الجهات الأمنية الجزائرية باشرت تحقيقاتها للوقوف على ملابسات العملية.
الحكومة الإيطالية الجديدة تنال ثقة مجلس الشيوخ
منح مجلس الشيوخ الإيطالي ثقته لحكومة جوزيبي كونتي الجديدة، لينهي بذلك الأزمة السياسية في البلاد والتي نشبت بعد انهيار الحكومة الائتلافية السابقة.
وأيد 169 عضوا في مجلس الشيوخ الحكومة الجديدة، فيما صوت 133 عضوا ضدها، وامتنع 5 آخرون عن التصويت.
وبات التصويت في مجلس الشيوخ، الخطوة الأخيرة للموافقة على تشكيلة الحكومة الجديدة.
وكالات- الثورة
التاريخ: الخميس 12-9-2019
رقم العدد : 17073