تفكيك أخطر مجموعة إرهابية في الصحراء العراقية...الحشد الشعبي يتصدى لطائرات مسيرة مجهولة في صلاح الدين


 

تصدت المضادات الأرضية التابعة لقيادة عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي العراقي لطائرات مسيرة مجهولة حلقت فوق مقاره بمحافظة صلاح الدين.
وقال مدير استخبارات قيادة عمليات صلاح الدين للحشد قحطان الباوي إن طيراناً مسيراً مجهولاً حلق فوق اللواء 35 ومقار عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي، مبيناً أن المضادات الأرضية التابعة للحشد فتحت النار عليه وأجبرته على الفرار إلى جهة مجهولة، مشيراً إلى أنه لم يتسن لاستخبارات قيادة عمليات صلاح الدين للحشد معرفة الجهة التي أرسلت هذه الطائرات، فيما نفت العمليات المشتركة علمها بتحليق هذه الطائرات.
وفي سياق العمليات الأمنية التي تنفذها القوات العراقية، كشف الخبير الأمني المقرب من أجهزة الأمن العراقية، فاضل أبو رغيف عن إلقاء القبض على خلية (أمراء الصحراء) التابعة لتنظيم (داعش)، وقال أبو رغيف، إن خلية الصقور فككت أخطر مجموعة داعشية تسمى أمراء الصحراء وهم أشد الناس معرفة بأحوال الصحراء الغربية والشرقية من البلاد، وكانوا يمثلون خط سير العجلات ونقل الإرهابيين من سورية إلى القائم ومن القائم إلى الرطبة وكيلو 160 والفلوجة، وأضاف الأهداف الأخيرة بالنسبة لهذه الخلية، كانت بنقل الإرهابيين إلى محافظات جنوبية ضمن ما يسمى بولاية الجنوب، وأشار أبو رغيف إلى أن الملقى القبض عليهم مسؤولون عن عمليات إرهابية سابقة مثل تفجير مطعم فدك في الناصرية وسرقة الآثار في بابل، ومحاولة اقتحام سجن الناصرية بـ200 إرهابي، وتابع أن الإرهابيين الذي قبض عليهم هم كل من، بندر وشقيقه مطلك ومسؤول شؤون النقل أبو هاشم ووالي الرطبة الذي تسلم الإمارة العسكرية عن المقتول شاكر وهيب.
إلى ذلك، أفادت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية بإلقاء القبض على أحد الإرهابيين بعد عودته من كركوك، وقالت المديرية إن مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة ١٥ وبالتعاون مع لواء ٩٢ وإثر معلومات استخبارية دقيقة من متابعة أحد الارهابيين الهاربين إلى كركوك بعد التحرير ألقت القبض عليه في كمين نصب له بسيطرة المدخل الشرقي لتلعفر في الموصل.
كما أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن، إلقاء القبض على سبعة متهمين في الجانب الأيمن لمدينة الموصل ينتمون لـ(داعش) الإرهابي، وقال معن إن مديرية شرطة الحدباء التابعة ل‍قيادة شرطة نينوى وبناءً على أوامر قبض صادرة عن القضاء وتعاون المواطنين ألقت القبض على سبعة متهمين في مناطق وأحياء مختلفة من الجانب الأيمن لمدينة الموصل، وأضاف إن أحدهم كان يعمل في ما يسمى (بالحسبة) خلال فترة سيطرة عصابات داعش الإرهابية على مدينة الموصل.
بدورها، قضت محكمة جنايات ديالى حكمين بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق إرهابي قتل ضابط في الشرطة العراقية وخمسة مواطنين بدوافع إرهابية في منطقة المنصورية.
وأوضح مراسل المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى أن الهيئة الثانية لمحكمة جنايات ديالى نظرت في قضية مدان اعترف بالانتماء لإحدى الفصائل الإرهابية المسلحة وحكمت عليه بالإعدام شنقاً حتى الموت عن جريمة قتل ضابط شرطة وإصابة اثنين من حمايته في منطقة المنصورية قرية شروين.
وأضاف، إن محكمة جنايات ديالى نظرت قضية ثانية للمدان نفسه وأصدرت حكماً عليه بالإعدام شنقاً حتى الموت عن جريمة قتل 5 مواطنين والتمثيل بجثثهم بعد هجوم إرهابي على قرية شروين.
وكالات-الثورة
التاريخ: الخميس 12-9-2019
رقم العدد : 17073