تحذيرات من كارثة صحية نتيجة الحصار الجائر ... صحيفة إسبانية: الأمم المتحدة لا تتحرك لوقف الإبادة باليمن


 

أكدت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية اليمنية أن استمرار احتجاز قوى العدوان لسفن المشتقات النفطية ينذر بوقوع كارثة إنسانية في قطاع الأدوية باليمن.
وأوضح رئيس الهيئة الدكتور محمد المداني أن المصانع المحلية لصناعة الأدوية بحاجة ماسة للمشتقات النفطية لتسيير المركبات التي تقوم بنقل الأدوية إلى المخازن والمحافظات مطالبا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالتحرك لتفادي كارثة حقيقية بقطاع الأدوية.
الى ذلك جددت قوى العدوان السعودي خرقها اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة غرب اليمن وأوضح مصدر أمني يمني أن قوى العدوان قصفت بعدد من قذائف الهاون والمدفعية مناطق متفرقة في الفازة وشمال الجبلية بمديرية التحيتا ما تسبب بوقوع أضرار في منازل المواطنين، وذكر المصدر أنه تم إفشال محاولة تسلل لمرتزقة العدوان شمال غرب حيس بالحديدة ما أوقع قتلى ومصابين في صفوفهم.
وفي سياق رده على العدوان كبد الجيش اليمني واللجان الشعبية قوى العدوان خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بعمليات عسكرية في محافظتي تعز والجوف وأوضح مصدر عسكري يمني أن وحدات من الجيش واللجان أفشلت محاولة تسلل لمرتزقة العدوان غرب مفرق الوازعية بمحافظة تعز ومقتل وجرح عدد منهم، مضيفا أن وحدة الهندسة العسكرية فجرت آلية للمرتزقة بانفجار عبوة ناسفة في جبهة حام بمديرية المتون بالجوف ما أدى إلى مصرع وجرح من على متنها، مشيرا في الوقت ذاته إلى مصرع وجرح مجموعة من المرتزقة بينهم متزعم بانفجارعبوة ناسفة بهم بالقرب من مجمع المتون بالمحافظة عينها.
في السياق ذاته استهدفت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية مواقع وتحصينات المرتزقة في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف.
وأكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية نفذت عملية إغارة على مواقع المرتزقة في السلان بمديرية المصلوب أدت لمقتل وجرح العديد من المرتزقة وتكبيدهم خسائر مادية كبيرة.
من جانب اخر أكدت صحيفة «إكسا هارواي» الاسبانية أن المنظمات غير الحكومية والأمم المتحدة أظهرت مرة أخرى أنها أدوات حقيقية في أيدي الإمبريالية والصهيونية، وتعمل في هياكل ومؤسسات خبيثة موضحة أن الطائرات السعودية المصنعة في الولايات المتحدة تستهدف المدارس والمستشفيات والمساجد والمؤسسات الحكومية ومنازل المدنيين في اليمن، مع تواطؤ الأمم المتحدة التي لم تحرك ساكنا لوقف هذه الإبادة الجماعية.
وكالات- الثورة

التاريخ: الخميس 10- 10-2019
رقم العدد : 17095