إسقاط طائرة تجسس في جيزان ...الدفاعات اليمنية تتصدى لطيران تحالف العدوان السعودي شرق صنعاء



تصدت الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية لطيران تحالف العدوان السعودي شرق محافظة صنعاء، وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية تصدت لتشكيل قتالي معاد من الطائرات الحربية لتحالف العدوان السعودي بعدد من صواريخ فاطر 1 في مديرية نهم، موضحا أنه تم إجبار الطائرات المعادية على مغادرة الأجواء اليمنية قبل تنفيذها أي مهام عدائية شرق العاصمة صنعاء.
في الاطار ذاته، اسقطت الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية، طائرة تجسسية تابعة لقوى العدوان في جيزان، وأفاد مصدر عسكري يمني عن إسقاط طائرة تجسسية لقوى العدوان أثناء قيامها بأعمال عدائية شرق الخوبة.
كما أحبطت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية عملية تسلل لمرتزقة النظام السعودي في مجازة الشرقية في عسير، وأفاد مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من إحباط تسلل لمرتزقة الجيش السعودي في مجازة الشرقية وكبدوا العدو خسائر في الأرواح والعتاد.
من جهة اخرى كشف المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، عن السلاح المستخدم بعملية توازن الردع الثالثة التي نفذت في العمق السعودي.
وأوضح العميد سريع أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت عملية توازن الردع الثالثة، بـ12 طائرة مسيرة نوع صماد3 وصاروخين من نوع قدس المجنح استهدفت شركة أرامكو وأهدافا حساسة أخرى في ينبع السعودية.
وفي تطور جديد للقوة الصاروخية أزاح متحدث القوت المسلحة، الستار عن صاروخ ذوالفقار الباليستي بعيد المدى الذي استخدم خلال العملية النوعية في ينبع.

وكالات-الثورة

التاريخ: الأحد 23 - 2 - 2020
رقم العدد : 17200

 


طباعة