متفرقات دوليـــــــــة


بابا الفاتيكان يحذر من مخاطر حلول غير عادلة في الشرق الأوسط
وكالات- الثورة:
حذر بابا الفاتيكان فرنسيس من مخاطر الحلول غير العادلة للقضية الفلسطينية.
وأفادت وكالة أسوشيتد برس بأن بابا الفاتيكان أعرب في خطاب ألقاه أمس أثناء زيارته مدينة باري الساحلية جنوب إيطاليا لنشر السلام في البلدان المطلة على البحر الأبيض المتوسط عن أسفه لما يحدث من حروب عديدة بما في ذلك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيراً بهذا الصدد إلى أن عدم إيجاد حلول عادلة للقضية الفلسطينية يترتب عليه خطر مواجهة أزمات جديدة, كما انتقد بابا الفاتيكان بعض السياسات المتطرفة السائدة حاليا.
تحطم طائرة «ميغ-29» للبحرية الهندية
وكالات- الثورة:
أعلنت وسائل اعلام هندية عن تحطم طائرة مقاتلة من طراز «ميغ-29 كي» تابعة للبحرية الهندية في غوا، ولم تقع إصابات نتيجة الكارثة.
وبحسب موقع «الهند اليوم»، كانت المقاتلة الهندية تقوم برحلة تدريبية منتظمة موضحة ان الطائرة تحطمت بالقرب من ساحل غوا, ونقل الموقع عن بيان صادر عن البحرية الهندية التي بدأت التحقيق في هذا الحادث ان الطيار نجح في الخروج في الوقت المناسب.
احتجاجات في الدومينكان بعد تعليق الانتخابات
وكالات- الثورة:
تظاهر المئات في شوارع جمهورية الدومينكان اول امس في احتجاجات جديدة على التعليق المفاجئ للانتخابات المحلية ما تسبب في أزمة سياسية قبل أشهر من إجراء انتخابات الرئاسة في البلاد, وبدأت الاحتجاجات بعد أن علق المعهد الانتخابي انتخابات كانت تجري في كل أنحاء البلاد في 16 شباط بعد أربع ساعات من بدء التصويت.
وقالت السلطات إن نحو نصف الأجهزة المستخدمة في أكثر المدن سكانا للتصويت إلكترونيا تعطلت, وسيختار الناخبون في الدومينكان رئيسا جديدا في 17 أيار، وفي محاولة لوقف الاحتجاجات طلبت الحكومة من منظمة الدول الأميركية الأسبوع الماضي المساعدة في التحقيق في القرار الذي أدى إلى تعليق الانتخابات.

 

التاريخ: الأثنين 24 - 2 - 2020
رقم العدد : 17201

 


طباعة