العثور على وكر لـ «داعش» في كركوك ... قوات الأمن العراقية تعتقل سبعة إرهابيين بالموصل


أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اعتقال سبعة ارهابيين من تنظيم «داعش» في مدينة الموصل شمال العراق، موضحة أنه بناء على معلومات استخباراتية دقيقة وتعاون المواطنين تم إلقاء القبض على سبعة عناصر إرهابية من «داعش» في مناطق وأحياء عدن والزهراء والقاهرة غرب الموصل كما تم ضبط سيارة تعود لأحد الإرهابيين.
كما أعلنت الوزارة العثور على وكر لعصابات «داعش» الارهابية يحتوي على عبوات ناسفة في وادي زغيتون بمحافظة كركوك.
وقالت الوزارة ان مفارز وكالة الاستخبارات نفذت عمليات أمنية في محافظة كركوك نتج عنها ضبط وكر تابع لعصابات «داعش» الإرهابي في وادي زغيتون، وأضافت انه وجد بداخله ١١ مسطرة تفجير و٣ عبوات ناسفة و٥٠ طلقة أحادية، وبينت انه تم العثور على صاروخ حربي نوع كاتيوشا من مخلفات «داعش» الإرهابية في ناحية العباسي، وأكدت انه تم إتلاف المواد من قبل الجهد الهندسي في قاطع المسؤولية.
من جهتها أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في محافظة نينوى عن ضبط عتاد وآليتين لارهابيي «داعش» في احد الوديان جنوب الموصل، وقالت المديرية ان قوة من مفارزها في الفرقة ١٦وبالتعاون مع استخبارات الفوج الاول لواء المشاة ٧٦ داهمت مخبأ للعتاد في احدى الوديان جنوب الموصل، وأضافت انه ضبط بداخله 20 حاوية عتاد مقاومة طائرات، وسيارتين بيك اب بالإضافة الى صاروخ، وأكدت انه قد تم التعامل مع المواد المضبوطة وفق السياقات المعمول بها.
من جهة اخرى أفاد مصدر امني في محافظة ديالى بأن اثنين من المزارعين أصيبا بجروح بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم «داعش» الارهابي في حوض شيخ بابا شمال شرق المحافظة.
وقال المصدر إن عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق ترابي في عمق بساتين شيخ بابا شرقي ناحية جلولاء شمال شرق بعقوبة انفجرت بجرار زراعي ما اسفر عن اصابة اثنين من المزارعين احدهما بحالة خطرة، واضاف المصدر ان قوة امنية مشتركة بدات بتمشيط موقع الانفجار وفرضت اجراءات مشددة.

وكالات- الثورة

التاريخ: الأثنين 24 - 2 - 2020
رقم العدد : 17201

 


طباعة