اليمن يفرض معادلات ردع جديدة ... المشاط: دفاعنا الجوي سيغير مسار المعركة مع العدوان السعودي


 

بالتوازي مع مواصلة القوات اليمنية تطوير منظومتها الدفاعية للتصدي للاعتداءات المتكررة لحلف العدوان على اليمين، أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى، القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية المشير مهدي المشاط، لدى تدشين أربع منظومات جديدة للدفاع الجوي يمنية الصنع، أن هذه المنظومات ستغير مسار المعركة مع العدوان السعودي الأميركي.
وافتتح المشاط معرض الشهيد عبد العزيز المهرم، أمس مزيحا الستار عن أربع منظومات جديدة للدفاع الجوي هي منظومات «ثاقب 1 وثاقب 2 وثاقب 3 وفاطر 1 «التي جرى تطويرها بخبرات يمنية بحتة.
وقال المشاط: إن المنظومات الدفاعية الجديدة ستغير مسار المعركة مع العدوان، وستكون مقدمة لمنظومات دفاعية أكثر تطوراً وفاعلية في التصدي للأهداف الجوية المعادية.
وأشاد بجهود وزارة الدفاع اليمنية ورئاسة هيئة الأركان العامة في مختلف المجالات ومنها تطوير وتحديث منظومة الصناعات العسكرية بما يواكب متطلبات معركة المواجهة والتصدي وردع قوى العدوان.
وشدد رئيس المجلس السياسي الأعلى على أن هذا الإنجاز سيمثل إضافة نوعية لمسارات البناء والتحديث للقدرات الدفاعية اليمنية.
كما أكد أن القيادة السياسية والعسكرية اليمنية ستقدم كافة أشكال الدعم لتطوير وتحديث المنظومة الدفاعية لتحقيق توازن الردع مع العدو.
بدوره أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي أن عام 2020 هو عام الدفاع الجوي والانتصارات العظيمة والتطوير والارتقاء بأسلحة توازن الردع الاستراتيجية، لافتاً الى انه سيأتي اليوم الذي تصبح فيه سماء اليمن محرمة على طيران العدوان.
من جهته بارك رئيس مجلس النواب اليمني يحيى الراعي للجيش واللجان الشعبية اليمنية انتصاراتهم التي اذهلت العالم، مشيراً الى ان اليمن ترد اليوم على ادعاءات قوى العدوان بتدمير الدفاعات الجوية اليمنية بعرض منظومات جديدة.
جاء ذلك في وقت واصلت فيه قوى العدوان السعودي أمس استهداف عدد من المناطق اليمنية وخرق اتفاق وقف اطلاق النار في محافظة الحديدة مخلفة دمارا هائلا في الممتلكات العامة والخاصة، حيث ذكر موقع المسيرة نت ان طيران العدوان السعودي استهدف بسبع غارات مناطق في مديريتي الغيل والمتون بمحافظة الجوف وغارتين منطقة الحمزات بمديرية سحار في محافظة صعدة.
كما استهدفت قوى العدوان السعودي بقصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة من مديريتي رازح وشدا الحدوديتين.
من جهة اخرى استهدفت قوى العدوان ومرتزقته بقذائف المدفعية والاسلحة الثقيلة والمتوسطة منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه ومدينة الدريهمي المحاصرة وقرية مغاري وجنوب مديرية حيس بالحديدة ما ادى الى تدمير الممتلكات العامة والخاصة.
وكانت امرأة يمنية استشهدت وأصيب خمسة اشخاص اخرين امس في قصف مدفعي نفذه مرتزقة العدوان السعودي على منازل ومزارع المواطنين بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة.
وكالات- الثورة

التاريخ: الأثنين 24 - 2 - 2020
رقم العدد : 17201

 


طباعة