متفرقات دوليـــــــــة


اشتباكات عنيفة في هاييتي خلال احتجاج للشرطة
وكالات- الثورة:
نظم أفراد من الشرطة في هاييتي امس تظاهرة احتجاجية في العاصمة بورت أو برنس استنكارا لتردي اوضاعهم الاقتصادية وأطلقت خلال الاحتجاجات اعيرة النار وقنابل الغاز المسيل للدموع.
ونظمت الشرطة احتجاجها في أول يوم من كرنفال تشهده البلاد في الوقت الذي تواجه تلك الدولة الفقيرة الواقعة في الكاريبي صعوبة بسبب أزمة اقتصادية وسياسية مطولة.
وقال المحتجون ليست هناك أموال لرجال الشرطة ولكن هناك أموال تكفي للكرنفال. وكانت تلك القشة الأخيرة بعد سلسلة من التحديات الأخرى من بينها عدم كفاية الرواتب والأوضاع غير الملائمة.
مؤتمر عام طارئ لحزب ميركل في 25 نيسان
وكالات- الثورة:
يعتزم الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، انتخاب قيادة جديدة له خلال عقد مؤتمر عام طارئ يوم 25 نيسان المقبل.
وذكرت مصادر حزبية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) امس أن هيئة رئاسة الحزب قررت أن يكون موعد انعقاد المؤتمر العام الطارئ في 25 نيسان المقبل.
ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان سيُجرى تجنب منافسة على الترشح للمستشارية خلال المؤتمر العام الطارئ، مثلما ترغب غالبية قادة الحزب.
وذكرت المصادر أن الحزب يهدف إلى التوصل لحل بدون الاضطرار إلى خوض منافسة داخلية على الترشح للمستشارية، إلا أن فرص التوصل لذلك الحل ضئيلة.
يُذكر أن رئيسة الحزب أنيجريت كرامب-كارنباور أعلنت مؤخرا تخليها عن رئاسة الحزب وكذلك عن الترشح لمنصب المستشارية.

التاريخ: الثلاثاء 25-2-2020
الرقم: 17202


طباعة