تدمير أوكار لإرهابيين في ديالى ..القوات العراقية تنفذ عملية نوعية ضد «داعش» بكركوك


أعلنت القوات الأمنية العراقية عن قتل واعتقال 10 ارهابيين من تنظيم «داعش» بعملية انزال جوي نفذتها القوات العراقية في محافظة كركوك، وقال مصدر امني ان جهاز مكافحة الارهاب وبجهد استخباري اكتشف أهدافا في وادي زغيتون ضمن قاطع محافظة كركوك، ونفذ عمليات خاصة عبر إنزال جوي تمكن خلاله من قتل ثلاثة ارهابيين من المقربين لمتزعم العصابات الداعشية واعتقال سبعة ارهابيين.
في الاطار ذاته اعلنت خلية الاعلام الامني العراقي عن انطلاق عمليات عسكرية لملاحقة فلول تنظيم «داعش» الارهابي في سامراء، وقالت الخلية ان القوات الأمنية ضمن قيادة عمليات سامراء اطلقت عملية تفتيش بحثا عن عناصر ارهابية استهدفت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة ملعبا ومقهى في منطقة البوصفة التابعة لقضاء بلد في محافظة صلاح الدين، مشيرة إلى ان الاعتداء الداعشي اسفرعن استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخر، مبينة ان تفاصيل ونتائج العملية ستعلن بعد الانتهاء من تطهير المنطقة.
على صعيد متصل، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية مقتل أحد الإرهابيين فيما فجر الآخر نفسه أثناء مداهمة أحد الأوكار في ديالى، وقالت المديرية إن قوة من مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة وبالتعاون مع الفوج الثاني لواء ١٩ واستخبارات ومكافحة إرهاب ديالى داهمت إحدى أوكار «داعش» الإرهابي في قرية جميل الخضير جنوب بهرز في ديالى، وأضافت ان القوة اشتبكت مع الإرهابيين بداخله، حيث قتلت أحدهم فيما فجر الارهابي الاخر الذي كان يرتدي حزاما ناسفا نفسه، لافتة الى ان القوة عادت إلى أماكنها دون حدوث أي خسائر.
كما أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن القاء القبض على داعشي يعمل بما يسمى «ديوان العقارات» في الجانب الايمن من مدينة الموصل، وقالت الوزارة ان قوة مشتركة من فوج طوارئ الشرطة الثامن التابع لقيادة شرطة نينوى ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى وبناءً على معلومات دقيقة وتعاون المواطنين، تمكنت من القاء القبض على الداعشي (ح. ف. ا. ع) المكنى (زيد) في حي الاقتصاديين بالجانب الايمن من الموصل، وأضافت انه كان يعمل فيما يسمى «بديوان العقارات» لـ»داعش» المختص بمصادرة منازل واثاث واملاك منتسبي القوات الامنية العراقية خلال فترة سيطرة «داعش» على مدينة الموصل.
بدورها أعلنت هيئة الحشد الشعبي عن تنفيذ اللواء 23 عملية أمنية لملاحقة فلول «داعش» في قضاء خانقين بمحافظة ديالى، وقالت الهيئة ان قوة من الفوج الرابع والاستخبارات والهندسة وسرية الاسناد في اللواء 23 في الحشد نفذت عملية دهم وتفتيش لعدد من القرى في خانقين، وأضافت ان العملية أسفرت عن العثور على أوكار ومحطات استراحة تم حرقها بالكامل، وأكدت انه تم تحقيق جميع الاهداف المرسومة وتأمين قاطع المسؤولية.

وكالات- الثورة:
التاريخ: الثلاثاء 25-2-2020
الرقم: 17202


طباعة