ضبط متفجرات في نينوى.. تفكيك شبكة لـ«داعش» خططت لأعمال إرهابية بكركوك وصلاح الدين

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي تفكيك شبكة ارهابية كانت تخطط لتنفيذ أعمال إرهابية في محافظتي كركوك وصلاح الدين.
وقالت الخلية إنه وفقاً لمعلومات دقيقة ومتابعة مستمرة لاستخبارات جهاز مكافحة الإرهاب، تمكنت تشكيلات الجهاز من تفكيك شبكة إرهابية من بقايا فلول «داعش» كانت تخطط للقيام بأعمال إرهابية في محافظتي كركوك وصلاح الدين، مشيرة إلى أنه تم القبض على خمسة من الإرهابيين، فضلاً عن ما يسمى «الأمير العسكري لولاية صلاح الدين».
في السياق ذاته اعلنت مديرية الاستخبارات والامن في محافظة نينوى عن القاء القبض على ارهابيين اثنين وضبط عبوات ناسفة ومواد متفجرة في مناطق متفرقة من المحافظة، وقالت المديرية ان مفارز خلية الاستخبارات وبالتنسيق مع فوج طوارئ التاسع تمكنت من القاء القبض على أحد العناصر الإرهابية الخطيرة في قرية تل الرمان بمحافظة نينوى، مشيرة إلى أن المديرية وبالتعاون مع قوة امنية مشتركة ألقت القبض على مطلوب للقضاء بتهم ارهابية خلال وجوده في ناحية العياضية بقضاء تلعفر.
وأشارت الى ان مفارزها وبالتعاون مع مفارز أمنية مشتركة عثرت على نفق تابعة الى عصابات «داعش» الارهابية في قرية البوثة التابعة الى قضاء البعاج يحتوي على عبوات ناسفة عدد ٩، ومواد متفجرة اخرى، تمت معالجتها من قبل الجهد الهندسي دون حادث يذكر.
الى ذلك نفذت قوة من الحشد الشعبي عملية دهم وتفتيش لمنطقة مخازن حديثة وقريتي الأخضر غرب محافظة الانبار، وذكر مصدر في الحشد أن قوة من حشد الانبار فوج حديثة نفذت عملية دهم وتفتيش لتطهير منطقة مخازن حديثة وقريتي الأخضر ومصادر حجلان غرب الانبار، وأضاف المصدر أن العملية تمت بناءً على معلومات استخبارية تؤكد نية الإرهابيين التسلل للمنطقة واستغلالها.
كما طهرت هندسة الميدان للواء 30 في الحشد الشعبي، قرية ترجلة شرق الموصل، فيما رفعت 820 عبوة ناسفة من مخلفات «داعش».
وذكر مصدر في الحشد الشعبي انه استجابة لنداء الأهالي شرق الموصل شرعت فرق هندسة الميدان للواء 30 بعملية تطهير قرية ترجلة من المخلفات الحربية التابعة لـ»داعش»، لافتا الى ان العملية اسفرت عن رفع 820 عبوة ناسفة وتأمين القرية بشكل كامل.

وكالات- الثورة:
التاريخ: الأربعاء 4-3-2020
الرقم: 17208


طباعة