متفرقات دولية

 
موسكو.. إحباط هجوم إرهابي في أوفا
وكالات- الثورة:
قضت الاجهزة الامنية في جمهورية باشكورتوستان الفيدرالية الروسية على ارهابي كان يخطط لتنفيذ هجوم ارهابي.
وقالت اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب في باشكورتوستان في بيان امس ان عناصر الاجهزة الامنية حاولوا ايقاف سيارة الارهابي في ضواحي مدينة أوفا الا أنه بدأ باطلاق النار ما دفع عناصر الاجهزة الامنية الى تصفيته، وأوضح البيان أنه تم العثور على مسدس وعبوة ناسفة بحوزة الارهابي وبحسب المعلومات المتوافرة فانه كان يخطط لتنفيذ هجوم ارهابي.
تحطم مروحية عسكرية جنوب المكسيك
وكالات- الثورة:
قتل ضابط شرطة واصيب عشرة جنود اخرين من البحرية المكسيكية جراء تحطم مروحية تابعة لها في ولاية فيراكروز جنوب شرق المكسيك حسب اعلان قيادة البحرية المكسيكية امس.
وبينت قيادة البحرية المكسيكية في بيان ان المروحية تحطمت بعد اقلاعها لنقل شخصين تعرضا لعملية اختطاف بعد ان تم انقاذهما خلال عملية انقاذ أسفرت عن مقتل ضابط شرطة واصابة ثمانية بحّارة واثنين من قوات الشرطة العسكرية واعتقال خمسة مشتبه بهم، مشيرة إلى أن الحادث وقع في منطقة بجبال فيراكروز ذات نشاط اجرامي منظم ومكثف.
مقتل 4 إرهابيين باشتباكات في أفغانستان
وكالات- الثورة:
قتل 24 ارهابيا من حركة طالبان وأربعة جنود افغان في اشتباكات عنيفة باقليم قندوز شمال البلاد حسبما أعلنت السلطات الافغانية امس.
وقال المتحدث الاقليمي في قندوز عصمت الله مرادي لوكالة الانباء الصينية شينخوا ان ارهابيين من طالبان اقتحموا نقاط تفتيش في مناطق امام صهيب وارك وخان عباد امس ما أدى الى اندلاع اشتباكات عنيفة بينهم وبين القوات الافغانية.
وفي هجوم اخر شنه ارهابيو حركة طالبان على مخفر للشرطة، في بلدة غوسفندي بولاية سربل قتل عنصرا أمن واصيب 4 آخرون بجروح، وذلك بحسب ما قاله متحدث الولاية ذبيح أماني في تصريح للصحفيين.

التاريخ: الاثنين23-3-2020
الرقم: 17222

 


طباعة