أخبــار قصيـــرة

مليـــارا ليـــرة لتأهيل
الاستاد الرياضي في الســــويداء
السويداء ـ رفيق الكفيري:
كشف المهندس حمود عزام مدير فرع مؤسسة الإسكان العسكري بالسويداء أن الفرع باشر بتنفيذ الأعمال المتبقية من مشروع تأهيل الإستاد الرياضي الرئيسي في مدينة الباسل الرياضية بعد توقف دام عدة سنوات ولفت عزام إلى أن الأعمال تشمل الطرق والصرف الصحي وإكمال أعمال الملعب التدريبي والتصوينة وخزانات المياه والموقع العام وشبكات المياه وتبلغ قيمة العقد ملياران و650 مليون ليرة ومدة التنفيذ عامان، وأشار مدير فرع المؤسسة إلى أن نسبة الإنجاز في بناء 620 شقة سكنية في الجزيرة الثانية من مشروع السكن الشبابي في سليم 85 % والإنفاق على المشروع وصل منذ بدايته إلى مليارين و627 مليون ليرة، لافتاً إلى أن الفرع يقوم بتنفيذ مشاريعه بالاعتماد على الإمكانيات الذاتية المتوفرة لديه من اليد العاملة الخبيرة من مختلف المهن والفنيين والمهندسين، والمعامل وورشات العمل المتوفرة لديه.
** ** **
الغاز المنزلي بموجب البطاقة
الذكية في اللاذقية
اللاذقية - نعمان برهوم:
أكد المهندس حسن بغداد مدير فرع الشركة السورية لتوزيع المواد البترولية (محروقات) المهندس حسن أنه بدأت منذ صباح أمس عملية توزيع أسطوانات الغاز المنزلي على المواطنين بموجب البطاقة الذكية، و لفت إلى أن التوزيع بموجب البطاقة يحقق العدالة في التوزيع وإيصال المادة للمستحقين لافتاً إلى أن التوزيع سيكون بمعدل أسطوانة واحدة كل 18 يوماً على الأقل وهو إجراء يمكن تعديله حسب الحاجة وعملية التقييم لسير العملية.وحسب المهندس بغداد تم توزيع نحو 220 ألف بطاقة ذكية (عائلية) في المحافظة حتى الآن، مبيناً أنه نتيجة الكميات التي توفرت من وزارة النفط والثروة المعدنية يمكن تغطية حاجة المحافظة خلال فترة قصيرة.
و ستعمل المحافظة على معالجة الحالات الخاصة للذين لا يستطيعون استخراج بطاقات ذكية عبر تسجيل لوائح اسمية في مناطق سكنهم بالتعاون مع المخاتير ولجان الأحياء ولا تتجاوز مثل هذه الحالات أكثر من 10 بالمئة.
** ** **
175 فرصة عمل يؤمنها
ملتقى التوظيف في طرطوس
طرطوس - محمد حسين:
اختتم ملتقى التوظيف في طرطوس أعماله بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما قادري التي تحدثت في كلمتها عن الملتقى مؤكدة أن نجاح هذه التجربة يدفعنا لتكرارها وإقامة سلسلة من الملتقيات في بقية المحافظات.
وشددت الوزيرة على الشراكة مع القطاع الخاص التي أوصلت 175 طالب عمل لفرصة حقيقية من أصل ستة آلاف سجلوا طلباتهم للعمل خلال الملتقى وهناك فرص عمل أخرى معروضة وهذا دليل على النشاط الاقتصادي في المحافظة.
كما قامت الوزيرة يرافقها رئيس اتحاد العمال بطرطوس ورئيس غرفة التجارة والصناعة بتوزيع الشهادات على المتدربين الذين أنجزوا دورة (ICDL) التي أقامها فرع الجمعية المعلوماتية بطرطوس للمسرحين من خدمة العلم وقامت بزيارة لمعمل السجاد في العقارية القديم والتقت الجمعيات الاهلية في المحافظة في مقرّ المديرية.
** ** **
آبار مياه جديدة
بالخدمة في القنيطرة
القنيطرة - الثورة:
أكد المدير العام لمؤسسة مياه الشرب و الصرف الصحي بالقنيطرة المهندس أمين الشمالي قيام الورشات الفنية بالمؤسسة بإعادة تأهيل بئر أم العظام و بمتوسط غزارة 45 م3 / سا و بتكلفة قدرها 47 مليون ليرة ذلك ضمن خطة إعادة الإعمار.
و لفت الشمالي إلى إعادة تأهيل و تشغيل آبار جديدة في قرى ريف المحافظة المحرر، مبيناً أن الغزارة التقديرية للمشاريع تبلغ نحو 135 م3/سا و عدد المستفيدين من هذه المشاريع نحو 35 ألف نسمة.
و أشار مدير عام مؤسسة مياه القنيطرة إلى ارتفاع عدد الآبار التي تم تجهيزها و إعادة تأهيلها إلى 52 بئراً في قرى و بلدات محافظة القنيطرة و بتكلفة إجمالية بلغت نحو 750 مليون ليرة، منوهاً باعادة تشغيل محطة مياه عين الدرب في الريف الجنوبي المحرر بعد إجراء صيانة إسعافية لها.
** ** **
محطة مياه خشام بريف دير الزور بالخدمة
ديرالزور - الثورة:
وضعت مؤسسة مياه دير الزور محطة خشام الواقعة بالريف الشمالي للمحافظة بالخدمة الفعلية بعد الانتهاء من تأهيلها.
وبين مدير عام مياه دير الزور المهندس معاذ علوش أن استطاعة المحطة تصل إلى 160 متراً مكعباً بالساعة وهي محطة نموذجية تؤمن المياه الصالحة للشرب لأهالي قرية خشام وبعض القرى المجاورة لها.وأضاف أن المؤسسة تمكنت حتى تاريخه من إعادة تأهيل 39 محطة مياه من أصل 43 محطة موزعة في كافة أنحاء المحافظة، كما ستقوم المؤسسة خلال الأيام القادم بإعادة تأهيل محطات: القورية والدوير وتشرين الواقعة في الريف الشرقي، وهي محطات نموذجية تصل استطاعة كل واحدة منها 160 متراً مكعباً بالساعة.
** ** **
بيانات القيد المدني
للمواطنين في بريد الحسكة
الحسكة - الثورة :
أضاف فرع المؤسسة العامة للبريد في الحسكة خدمة جديدة للمواطنين تتضمن منح ثبوتيات خاصة بالأحوال المدنية.
وأشار مدير فرع البريد بالحسكة عمار بشير أن خدمة منح الثبوتيات جاءت بالتعاون مع وزارة الداخلية لمنح المواطنين بيانات القيد الفردي والعائلي والزواج والطلاق والوفاة ما يسهل الإجراءات على المواطنين ويخفف الضغط الحاصل على مديريات الأحوال المدنية.
وبين بشير بان فرع المؤسسة قام بتأمين بوابات الانترنت الخاصة لتفعيل الخدمة اضافة الى تأمين كل المستلزمات اللازمة لسهولة إنجاز ومنح البيانات المذكورة للمراجعين.
التاريخ: الثلاثاء 12-2-2019
رقم العدد : 16907