أخبار قصيرة


مهلة أسبوع لأصحاب محال ورش
تصليح السيارات لتغيير المهنة
دمشق - الثورة :
منحت محافظة دمشق أصحاب محلات ورش إصلاح السيارات مهلة مدتها أسبوع اعتباراً من يوم غد السبت وذلك لتغيير المهنة إلى مهنة مسموح بها ضمن المدينة، وبعدها سيتم إغلاق كافة المحلات غير الملتزمة وذلك في اطار معالجة مشكلة انتشارها في العديد من مناطق العاصمة وتسببها في العديد من المشكلات وعرقلة حركة السيارات والمرور ولاسيما في منطقة البرامكة .
مناقشة تطوير العمل الإغاثي في الريف
ريف دمشق - الثورة:
أكد مدير مكتب الإغاثة والمنظمات الدولية في محافظة ريف دمشق المهندس تيسير القادري أنه يتمّ حالياً العمل على تأمين جميع الخدمات والبنى التحتية في المناطق التي تم تحريرها مؤخراً، وذلك للإسراع في عودة جميع المهجرين وتأمينهم في مناطقهم،لافتاً إلى أن اللجنة الفرعية للإغاثة في المحافظة عقدت اجتماعاً تمّ فيه مناقشة المواضيع المتعلقة بالواقع الإنساني والإغاثي في جميع مناطق المحافظة، مع اقتراح الحلول المناسبة لجميع القضايا التي تمت مناقشتها.
تسيير باصات نقل داخلي في أوقات الذروة
اللاذقية - الثورة :
قامت شركة النقل الداخلي في محافظة اللاذقية بتسيير باصات لنقل الركاب بين المدينة وباقي المناطق في أوقات الذروة صباحاً ومساء بالتعاون مع فرع المرور وقسم الكراجات.
وبين مديرالشركة المهندس طلال حورية أن الشركة سيرت أكثر من 310 رحلات صباحية ومسائية لنقل المواطنين بين مدينتي اللاذقية وجبلة وبلغ عدد الركاب نحو16500 شخص منذ بداية آذار الجاري وحتى الـ 24 منه.
واضاف أن الشركة نقلت خلال هذه الفترة وبواقع رحلتين صباحية وأخرى بعد الظهر نحو 500 راكب على خط اللاذقية البهلولية و1750 راكباً على خط كلماخو وأكثر من 1000 راكب على خط البصة السجن المركزي و1400 راكب على خط إسطامو، مشيراً الى ان الشركة تسير ايضاً باصات وفق الحاجة والطلب الى القرداحة والحفة والمزيرعة والحارة.
المباشرة بتأهيل محطة تحويل سروج في حماة
حماة - الثورة :
بدأ فرع المنطقة الوسطى لنقل الكهرباء أعمال تأهيل وصيانة محطة تحويل كهرباء سروج في ريف حماة الشرقي والتي تعرضت للنهب والتخريب من قبل الإرهابيين بكلفة تتجاوز الـ 2ر1 مليار ليرة.
وبين مدير فرع المنطقة الوسطى لنقل الكهرباء المهندس أحمد مكاوي أن أعمال التأهيل تنفذها كوادر وطنية والتجهيزات اللازمة لها متوافرة حالياً بمستودعات المؤسسة العامة لنقل الكهرباء، ومن المتوقع وضع المحطة في الخدمة مطلع أيار المقبل، مشيراً إلى أن وضع المحطة في الخدمة سيسهم بتحسين واقع الكهرباء في المنطقة الشرقية من المحافظة ومنع حدوث هبوطات في التوتر الكهربائي وضمان استقرار التغذية الكهربائية ولا سيما ان طاقتها الإنتاجية تبلغ 20 ميغا واط ساعي.
وكانت محطة تحويل كهرباء سروج طالتها أعمال نهب وسلب وتخريب من قبل الإرهابيين شملت كامل تجهيزاتها من محولات وقواطع آلية ومدخرات ومولدات كهربائية وغيرها.
إنجاز30% من مشروع محطة ترحيل نفايات حمص
حمص- الثورة :
ذكر المهندس محمد شلهوب رئيس دائرة النفايات الصلبة في مديرية الخدمات الفنية أن نسبة الإنجاز المادي في مشروع إنشاء محطة ترحيل نفايات حمص بلغت أكثر من30 % .
واشار إلى أنه سيتم الإعلان عن تشغيل المحطة خلال العام الحالي بعد تأمين الرافعات الخطافية لزوم تشغيل المحطة، حيث بلغت قيمة العقد لمحطتي تارين وتلكلخ 86 مليوناً و815 ألف ليرة ومدة العقد 365 يوماً، و تم الانتهاء من صيانة و تجهيز المحطتين و يتم ترحيل النفايات إلى مطمر القصير، أما قيمة عقد محطة صدد فبلغت 14 مليوناً و 89 ألف ل.س بمدة عقدية 180 يوماً، ويتم ترحيل النفايات من المحطة بطريقة الدوكمة إلى مطمر الفرقلس، كما تم التعاقد لتنفيذ مشروع تشغيل محطة الحوز بقيمة 32 مليوناً و 260 ألف ليرة و ما زال العقد قيد التصديق، لافتاً إلى أن محطات دير فول و جب الجراح وتلدهب و البرهانية و الرقامة و حسياء تعرضت لعمليات السرقة والنهب و التخريب، وتم مؤخراً جرد أضرار المحطات وإعداد كشوف تقديرية لتأهيل كل محطة ، وسيتم مراسلة الوزارة لرصد الاعتمادات اللازمة للصيانة من موازنة الخطة الإسعافية للوزارة..

 

التاريخ: الجمعة 29-3-2019
الرقم: 16943

 


طباعة