8وفيات و14 مصاباً من عائلة واحدة... في حادث تدهور سيارة بيك آب بطرطوس

 

أدى حادث سير مروع وقع بعد ظهر امس في ريف الشيخ بدر لوفاة 8 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح متفاوتة، وحصل الحادث إثر عدم تمكن السائق من السيطرة على سيارة البيك آب التي كانت تقلهم جميعاً وانعطافها عن الطريق المتجه من مغارة جوعيت نحو كفرية وتدهورها إلى الوادي.
وذكر الدكتورأحمد عمار مدير صحة طرطوس لـ(الثورة) أنه تم الإبلاغ عن حادث مروري لسيارة بيك آب وقع نتيجة عدم السيطرة عليها وهي على الطريق بين جوعيت وكفرية في ريف الشيخ بدر، وفور ذلك توجهت سيارات الإسعاف لموقع الحادث وتم إسعاف الأشخاص لمشفى الشهيد مازن إبراهيم بالشيخ بدر، وكانت الحصيلة الأولية وفاة 8 من ركاب السيارة وإصابة 14 حالات معظمهم بين المتوسطة والحرجة وبعد ذلك تم نقل الحالات الحرجة لمشفى الباسل بطرطوس كما تم نقل حالتين من هذه الحالات للمشفى العسكري.
بدوره أوضح الدكتور حسان حسن مدير مشفى الشهيد مازن ابراهيم انه تم اسعاف كافة المصابين الى المشفى وصل منهم 6 وقد فارقوا الحياة وتوفي السابع وهو في الطريق الى مشفى الباسل، وقد تم تقديم الإسعافات جميعها للجرحى كما اجريت ثلاث عمليات في مشفانا ونقلت الحالات الحرجة التي تحتاج لاختصاصات أوعية وعناية مشددة الى طرطوس و بقيت 4 حالات في مشفى الشيخ بدر تتم متابعتها وعلاجها.
نشير الى ان جميع المتوفين والمصابين من عائلة واحدة من قرية بحيصيص وكانوا جميعاً يركبون سيارة البيك آب غير المجهزة لهذا العدد ومتجهين لقضاء (سيران)على النهر بين جوعيت وكفرية.. وكان من بين المتوفين سائق السيارة.
ومساء أمس تواصلت (الثورة) مع الدكتور إسكندر عمار مدير عام مشفى الباسل بطرطوس للاطمئنان على وضع المصابين الذين تم نقلهم لمشفى الباسل فأكد أن أربعة منهم ما زالوا في العناية المشددة وأوضاعهم صعبة وأربعة خارج العناية المشددة قيد العلاج أما التاسع فقد فارق الحياة متأثراً بإصابته البالغة، مضيفاً أن الكادر الطبي والتمريضي يقدمون كل ما بوسعهم للحفاظ على حياة المصابين الثمانية الموجودين في المشفى.

طرطوس: هيثم يحيى محمد

 

التاريخ: الثلاثاء 13-8-2019
رقم العدد : 17049