أخبار قصيرة


العدل تحدد شروط التسجيل
في جدول الخبراء الاختصاصيين
دمشق - الثورة:
حددت وزارة العدل موعد تقديم طلبات التسجيل في جدول الخبراء الاختصاصيين اعتباراً من يوم الثلاثاء 1-10-2019 ولغاية يوم الخميس 7-11-2019.
وأشارت الوزارة إلى أنه على من يرغب بالتسجيل أن يتقدم إلى لجنة الخبراء خلال المدة المحددة بالوثائق المصدقة(طلب اشتراك ونسخة عن السجل العدلي والمدني ووثيقة ممارسة المهنة وصورة مصدقة عن الشهادة العلمية وشهادة صحية وموافقة الجهة التي يعمل لديها إذا كان من العاملين في الدولة ورخصة ممارسة المهنة لخبراء التقييم العقاري المشمولين بأحكام القانون 8 لعام 2012 ووثيقة من جمعية المحاسبين القانونيين لخبراء المحاسبة وألا يكون ملاحقاً أمام اللجنة التأديبية وإدارة التفتيش القضائي).

تفعيل العيادات النسائية المتنقلة في المحافظات
دمشق- الثورة:
أقامت وزارة الصحة ورشتي عمل للعاملين في مديريتي صحة حمص ودير الزور بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، للتدريب والعمل على تشغيل العيادات النسائية المتنقلة والمشفى المتنقل الجراحي ووضعهم في الخدمة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية والرعاية التوليدية للنساء الحوامل والفتيات في سن الإنجاب في المناطق المحررة والأشد احتياجاً.
وبينت أنه تم تدريب عدد من العاملين الصحيين من اختصاصات مختلفة للعمل على العيادات المتنقلة والمشفى المتنقل، والتي تم توزيعها على محافظات درعا وحماة وحمص والرقة ودير الزور.

 

وأكثر 232 ألف خدمة في مشفى القرداحة
اللاذقية - لوريس عمران:
أكد مدير مشفى الباسل بالقرداحة الدكتور سهيل مخلوف أن المشفى قدم منذ بداية العام الجاري لغاية شهر تموز 232,717 خدمة طبية مجانية لمراجعيه، مبيناً أن عدد المراجعين للعيادات الداخلية بلغ 20,469 مريضاً ومريضة في قسم الإسعاف تم قبول 3145 منهم في المشفى
وأشار إلى أنه بلغ عدد المراجعين في العيادات الخارجية 35,469 تم قبول 457 مراجعاً في المشفى، منوهاً بأن الخدمات المقدمة في قسم الأشعة والبالغة 29,038 صورة( 19,990 صورة بسيطة- 6,841 صورايكو-2,207 طبقي محوري) بالإضافة إلى 129,487 تحليلاً أجراه المخبر خلال هذه الفترة.
وأضاف إنه تم إجراء 1,572 عمل جراحي، وبلغ عدد مرضى الكلية 140 وجلسات غسيل الكلى 1140 جلسةً، مبيناً أن نسبة انشغال الأسرة بالمشفى بلغت 199% خلال المدة المذكورة .

 

تغذية أحياء الحرجلة بمياه الشرب
ريف دمشق - الثورة:
بين رئيس مجلس بلدية الحرجلة عبد الرحمن الخطيب أنه تم استكمال مد خطوط المياه إلى الحي الشرقي في بلدية الحرجلة، بدعم من محافظة ريف دمشق، حيث استكملت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظتي دمشق وريفها مد خطوط المياه لتغذية ما تبقى من الأهالي في الحي الشرقي بالمنطقة من المياه، كما سيتم مد خطوط الشبكة للأهالي المقيمين شمال مراكز الإيواء بعد الانتهاء من تغذية باقي الحي الشرقي، داعياً جميع المواطنين إلى تقديم طلبات الخاصة بتركيب عدادات المياه، من أجل تزويدهم بمياه الشرب في الحي المذكور، مع ضرورة عدم التعدي على خطوط الشبكة الرئيسية والحفاظ على المياه وعدم هدرها.

 

قبول 75 طالباً وطالبة
في المركز الوطني للمتميزين
دمشق - الثورة:
أعلنت هيئة التميز والإبداع ووزارة التربية عن النتائج النهائية لاختبارات القبول في المركز الوطني للمتميزين حيث بلغ عدد المقبولين في المركز 75 طالباً وطالبة، وأشارت إلى أنه يمكن الاطلاع على أسماء المقبولين من خلال موقعها وموقع الوزارة الالكترونيين.
وأقيمت اختبارات المرحلة الثانية المقابلة الشخصية في مقر المركز بجامعة تشرين في محافظة اللاذقية في الفترة ما بين الـ 2 والـ 4 من أيلول الماضي. حيث تقدم 1268 طالباً وطالبة من متفوقي شهادة التعليم الأساسي من مختلف المحافظات لاختبارات المرحلة الأولى للقبول وذلك في مراكز (دمشق وريفها والقنيطرة ودرعا والسويداء وحمص وحماة واللاذقية وطرطوس وحلب والحسكة ودير الزور).

400 شبيبي لتجميل ثلاثين
موقعاً في حدائق دمشق

دمشق - مريم ابراهيم:
400 شبيبي من كافة الروابط الشبيبية لفرع دمشق لاتحاد شبيبة الثورة يشاركون في أعمال المعسكر الإنتاجي الذي يقيمه الفرع بالتعاون مع محافظة دمشق ويستمر حتى يوم الأحد المقبل.
وبين مازن شاهين رئيس فرع دمشق للشبيبة أهمية إقامة المعسكرات الإنتاجية الصيفية والمخيمات الشبيبية للشباب من شرائح عمرية مختلفة حيث يأتي هذا المعسكر الإنتاجي ضمن خطة عمل منظمة اتحاد الشبيبة في إطار تنفيذ المعسكرات الشبيبية الطوعية وتقام فعالياته على مدى اثنا عشر يوماً ويتضمن العمل من قبل الشباب المشارك على ثلاثين موقع عمل هي عبارة عن حدائق منتشرة في كافة أرجاء مدينة دمشق، ويعمل الشباب المشارك في المعسكر من خلال ذلك على القيام بتنظيف وتعشيب الحدائق والعناية بالأشجار ضمن هذه الحدائق بالتعاون مع المحافظة حسب الخطة المعتمدة من المحافظة لإنجاز المعسكر.
وأشار إلى أن الهدف الأساسي لمثل هذه الأنشطة تعزيز مساهمة الشباب في عملية التنمية عبر الأنشطة الطوعية الذي يهدف إلى تجميل الحدائق العامة والعناية بها إضافة إلى أنه يحقق فرص عمل للشباب ومن خلاله يتم العمل على تعزيز قيم المواطنة عند شريحة الشباب وتعزيز ثقافة العمل الطوعي في جميع المجالات.

التاريخ: الخميس 12-9-2019
الرقم: 17073