من خـــــارج العــاصمـــة..غياب المناقصات مستمر عن مشاريع اللاذقية!!


تم تخصيص محافظة اللاذقية بمبلغ 250 مليون ليرة من إعتمادات الخطة الإسعافية لوزارة الإدارة المحلية والبيئة ليتم بموجبها تنفيذ طرق تخديمية لصالح أسر الشهداء و الجرحى.
ولفتت مصادر أن العمل ما زال يجري بعيداً عن المناقصات، حيث تم البحث خلال اجتماع للمعنيين في المحافظة مع مديري الشركات الإنشائية المختصة بتعبيد الطرقات للتنفيذ في مناطق المحافظة الأربع و الوقوف على إمكانيات كل شركة على سرعة التنفيذ بالمواصفات الفنية المطلوبة.
وتشمل المشاريع 19 عقداً كل من فروع مؤسسة تتفيذ الإنشاءات العسكرية و مؤسسة الإسكان العسكرية و شركة الطرق و الجسور، و ذلك لتنفيذ طرق تخديمية بمواصفات فنية وأطوال لا تتجاوز 50 متراً لكل طريق في مناطق / جبلة و الحفة و القرداحة و اللاذقية/ وفق دراسات معدة من قبل مديرية الخدمات الفنية بالمحافظة، مع مشروع لغرفة عمليات في مبنى الدفاع المدني.
ومن المقرر أن تباشر ورشات فرع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع 10 بتنفيذ مشروعات في مناطق اللاذقية وجبلة والحفة فيما ستعمل ورشات فرع المؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع 6 بتنفيذ مشروعات الطرق في منطقة القرداحة ومشروعين في جبلة مع مشروع غرفة العمليات في مبنى الدفاع المدني على أن يتم الانتهاء منها قبل نهاية العام الحالي.
و في الفترة الأخيرة كثرت الشكاوى من قبل المتعهدين من حصر تلك الأعمال في متعهدين محددين ما يتسبب في غياب المنافسة بين المقاولين، لاسيما في غياب الإعلان عن المناقصات من قبل الجهات المعنية و إعلانها من قبل تلك الشركات المتخصصة بدلاً من تنفيذها، الأمر الذي يفقد أي احتمال لكسر الأسعار، و بقاء الأسعار وفق الكشوف التقديرية.

اللاذقية - نعمان برهوم:
التاريخ: الخميس 12-9-2019
الرقم: 17073