افتتاح برنامج التعاون بين هيئة التدريب السياحي وكلية السياحة بدمشق

 

 

في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين جامعة دمشق ووزارة السياحة تم افتتاح المرحلة الأولى للبرنامج التدريبي لطلاب كلية السياحة بالتعاون مع الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي.
وأوضح المهندس فيصل نجاتي مدير عام الهيئة إن المرحلة الأولى من البرنامج تتضمن تنفيذ دورة تدريبية في مجال إدارة المكاتب الأمامية والاستقبال، يشارك فيها 22 طالباً وطالبة من السنتين الثالثة والرابعة من كلية السياحة اختصاص إدارة فندقية، حيث تعتمد الطريقة التفاعلية البصرية في العملية التدريبية التي تعتبر أكثر فاعلية.
ولفت نجاتي إلى أهمية التنسيق واستمرار التعاون بين الهيئة وكلية السياحة بما يضمن تكامل المعرفة الأكاديمية مع الخبرة العملية التطبيقية، بهدف رفع سوية التعليم وتمكين الطلاب من امتلاك مهارات عملية ومعرفية، وذلك لتأمين كوادر مؤهلة ومدربة قادرة على تقديم الخدمات السياحية في المنشآت بسوية جودة عالية وبما يضمن الارتقاء بمستوى المنتج السياحي في مختلف مواقع العمل.
ويتيح التعاون بين وزارة السياحة وجامعة دمشق (كلية السياحة) في مرحلة قادمة إمكانية الاستفادة من الخبرات الموجودة في الكلية للمساهمة مع الوزارة في أعمال التخطيط السياحي والدراسات التخطيطية لمشاريع الاستثمار السياحي إلى جانب العديد من أوجه التعاون التي تحقق أهداف تطوير الصناعة السياحية.
دمشق - محمود ديبو

التاريخ: الخميس 10- 10-2019
رقم العدد : 17095