احتفالاً بيوم البيئة الوطني

 

 

تكريم ٥٠ عاملاً بالقنيطرة
القنيطرة - خالد الخالد:
ﺃﻗﺎﻣﺖ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ القنيطرة أمس ﺍﺣﺘﻔﺎﻻً ﺑﺎﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻟﻠﺒﻴﺌﺔ وتحت شعار «بتعاوننا....نرتقي ببيئتنا» وذلك على مدرج كلية التربية الرابعة بمدينة البعث ﺑﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻌﺎﻟﻴﺎﺕ ﺭﺳﻤﻴﺔ ﻭﻣﻨﻈﻤﺎﺕ ﺷﻌﺒﻴﺔ ﻭﺃﻫﻠﻴﺔ.
وتم خلال اﻻحتفال ﺗﻜﺮﻳﻢ 50 ﻋﺎﻣﻼً ﻣﻦ ﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﻨﻈﺎﻓﺔ تقديراً لجهودهم المبذولة وﺗﻮﺯﻳﻊ ﺍﻟﺸﻬﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺘﻘﺪﻳﺮﻳﺔ والدروع للجهات المعنية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية لمشاركتهم في حملات النظافة ﻭﺗﻘﺪﻳﻢ ﻓﻘﺮﺍﺕ ﻓﻨﻴﺔ ﻭﻭﻃﻨﻴﺔ ﻭﺷﻌﺒﻴﺔ ﻗﺪﻣﺘﻬﺎ ﻓﺮﻕ ﺍﻟﻔﻨﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻄﻼﺋﻊ. وكان الاحتفال قد انطلق بمسير بيئي من كلية التربية لمدرسة غالية فرحات بمدينة البعث وكذلك تشجير حديقة المدرسة بالأشجار الحراجية، كما نفذت جمعية نور للتنمية والإغاثة لوحة جدارية تتحدث عن الفعالية.
وأوضح ﻣﺪﻳﺮ إدارة النفايات الصلبة ﻓﻲ ﺍﻟﻘﻨﻴﻄﺮﺓ المهندس عبد الغني جعفر ﺃﻥ ﺍﻻﻫﺘﻤﺎﻡ ﺑﻨﻈﺎﻓﺔ ﺍﻟﺒﻴﺌﺔ ﻻ ﻳﻘﺘﺼﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺒﺎﺕ ﻭﺍﻷﻋﻴﺎﺩ ﺑﻞ ﻫﻮ ﺣﺎﻟﺔ ﻣﺴﺘﻤﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺸﺎﻁ ﻭﺍﻟﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﻣﺪﺍﺭ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﻓﻖ ﺧﻄﺔ ﻣﻨﻬﺠﻴﺔ ﻭﺩﻭﺭﻳﺔ ﻭﺗﻔﻌﻴﻞ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻌﻲ ﻭﺍﻷﻫﻠﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﻴﺌﺔ.
وبدوره ﺃﻛﺪ مدير البيئة المهندس علي إبراهيم ﺃﻥ ﺍﻻﻫﺘﻤﺎﻡ ﺑﺎﻟﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺒﻴﺌﻲ ﻣﻬﻤﺔ ﺣﻀﺎﺭﻳﺔ ﺗﺴﺘﻮﺟﺐ ﻣﻦ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺠﻬﺎﺕ ﺍﻟﺘﻜﺎﺗﻒ ﻹﻧﺠﺎﺯﻫﺎ ﻭﺇﻋﺎﺩﺓ ﺗﺄﻫﻴﻞ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺒﻴﺌﻲ ﻭﺫﻟﻚ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺣﻤﻼﺕ ﺗﻮﻋﻴﺔ ﺑﻴﺌﻴﺔ ﻣﺠﺘﻤﻌﻴﺔ ﻭﺇﻋﺎﺩﺓ ﺯﺭﺍﻋﺔ ﺍﻟﻐﺎﺑﺎﺕ ﻭﺍﻟﺤﺪﺍﺋﻖ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻢ ﺍﻗﺘﻼﻋﻬﺎ.

وحملة نظافة وتشجير في السويداء
السويداء - الثورة :
شاركت فعاليات أهلية وشبابية ورسمية أمس في حملة نظافة وتشجير عند مدخل مدينة السويداء الجنوبي باتجاه قرية الرحى وذلك ضمن فعاليات اليوم الوطني للبيئة.
وأوضح رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس بشار الأشقر أن الحملة استهدفت تنظيف وزراعة طريق السويداء - الرحى والمنصفات بأشجار حراجية وزينة بهدف الارتقاء بواقع النظافة وتجميل مداخل المدينة بالغطاء الأخضر.
وأشار مدير البيئة المهندس رفعت خضر إلى أهمية المشاركة الواسعة من جميع شرائح المجتمع في الفعالية بهدف تعزيز الوعي البيئي. ولفت رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة بالمحافظة المهندس تركي أبو صعب إلى ضرورة تفعيل التعاون بين فعاليات المجتمع الأهلي والجهات البيئية .

معرض بيئي للأطفال بدير الزور
دير الزور - الثورة :

 

احتفالاً بيوم البيئة الوطني أقامت مديرية البيئة بالتعاون مع مديرية التربية بدير الزور معرضاً بيئياً لأطفال المدارس البيئية في وحدة هشام الجاسم في المدينة.
وبينت مديرة البيئة بدير الزور المهندسة آلاء الهزاع أن هذا المعرض يأتي ضمن احتفالات المحافظة بيوم البيئة الوطني وفي إطار الجهود الوطنية للحفاظ على البيئة ونشر ثقافة الوعي البيئي بين أفراد المجتمع ولاسيما الأطفال بهدف ترسيخ مفهوم الحفاظ على البيئة والاستفادة من كل مواردها لديهم، مشيرة الى أن المعرض تضمن مجسمات وأشكالاً وأعمالاً تستند إلى آلية إعادة تدوير البقايا والمواد التالفة الطبيعية والصناعية من ورق وأصواف وقطن وبقايا أقمشة وأكياس فارغة استخدمها الأطفال في أعمالهم.

التاريخ: الجمعة 8-11-2019
الرقم: 17118