أخبار قصيرة


إعادة التيار الكهربائي لأكثر من 80 بلدة وقرية بالقنيطرة

القنيطرة - الثورة :
تمكنت الورشات الفنية والصيانة والإصلاح في شركة كهرباء القنيطرة من إعادة التيار الكهربائي لأكثر من 80 بلدة وقرية ومزرعة بأرياف المحافظة بعد عودة الأمن والاستقرار إليها.
وبين مدير شركة كهرباء محافظة القنيطرة المهندس بسام المصري أنه تم تأهيل 250 كم من شبكة التوتر المتوسط بكلفة 420 مليوناً وتأهيل 300 كم من المنخفض بكلفة 575 مليوناً وصيانة وإصلاح 155 مركز تحويل بقيمة 580 مليوناً وبقيمة إجمالية بلغت نحو مليار وخمسمئة مليون ليرة سورية.
ولفت المصري إلى بعض الصعوبات والمعوقات التي تعترض الإسراع بالعمل ومنها النقص في آليات العمل وخاصة روافع الأعمدة وآليات الحفر إضافة إلى النقص في الكوادر الفنية والعمال وبعض التجهيزات الفنية مثل الأعمدة والأمراس والمحولات.
ونوه إلى أن الورشات الفنية تواصل أعمال الصيانة والإصلاح على عدة محاور لخطوط شبكات التوتر المتوسط على محور مجدوليا- رويحينة- المنبطح وخان أرنبة- الصمدانية الغربية بطول يقدر بنحو 20 كم.

1،4 مليار ليرة لإكساء قصر العدل في السويداء
الثورة - سامي الصائغ:
أكد المهندس عامر هلال المدير العام للشركة العامة للبناء والتعمير أن مشروع إكساء قصر العدل بالسويداء بلغت قيمته العقدية 1،4 ملياراً وأربع مئة مليون ليرة، وهو مبنى مؤلف من خمسة طوابق وقبوين مساحته الطابقية ١٨٠٠ م٢، مع سور وساحة بموقع مساحتة ٣٥٠٠ م٢، إضافة إلى أن الشركة تقوم بتنفيذ مشروع إنشاء مستودع إكثار البذار بمساحة 1500 م2، وبقيمة عقدية ٢٥٢ مليوناً، وهو عبارة عن مستودع من الهيكل المعدني والساندويش بانيل مع مظلة وغرف خدمة مساحة المشروع ٥٠٠٠م٢، مع إحداث طريق وقبان.
وشدد هلال على جهود العاملين في المشروعين والإيعاز باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستمرار العمل بوتيرة عالية وتسليم المشروعين ضمن المدة الزمنية المتفق عليها، وبأفضل الشروط والمواصفات الفنية المطلوبة، منوهاً بالدعم الدائم من الإدارة للفروع بهدف تحقيق وتنفيذ خططها الإنتاجية، واستمرار تطوير أداء عملها لتكون مساهماً أساسياً في إعادة البناء والإعمار.

..و3 مليارات و586 مليون ليرة قروض التوفير
السويداء - رفيق الكفيري:
كشف بسام السليم مدير مصرف التوفير بالسويداء أن المصرف منح منذ بداية العام الجاري ولغاية نهاية الشهر الماضي ثلاثة مليارات و586 مليون ليرة استفاد منها ثلاثة آلاف و593 مواطناً. ولفت السليم إلى أن المصرف والمكتب التابع له بمدينة صلخد منح خلال الشهر الماضي 550 قرضاً بقيمة 764 مليوناً لذوي الدخل المحدود من العاملين بالدولة والمتقاعدين وأصحاب المهن العلمية والحرة. مشيراً إلى أن المصرف شهد حركة واسعة للإقراض خلال الشهر الماضي وتم منح القروض لجميع المتقدمين ممن تنطبق عليهم الشروط الناظمة لذلك وبما يسهم بتأمين السيولة المالية اللازمة لتنفيذ أعمالهم.
واوضح أن المصرف يمنح قروضاً لذوي الدخل المحدود من العاملين بالدولة والعسكريين بسقف مليون ليرة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين بسقف خمسمئة ألف ليرة وأصحاب المهن العلمية بحد أدناه مليون ليرة وأقصاه خمسون مليون ليرة والمهن الحرة بسقف قدره 25 مليون ليرة إضافة لقروض تنموية للمنشآت القائمة بالعمل بسقف خمسين مليون ليرة.

التاريخ: الاثنين 11-11-2019
الرقم: 17119