٩٦٧ مليون ليرة الإنفاق المالي على المشاريع الاستثمارية بالقنيطرة

 

بلغ الإنفاق المادي للمشاريع الاستثمارية لجهات الإدارة المحلية بمحافظة القنيطرة خلال العام الماضي نحو ٩٦٧ مليوناً، في حين أن نسبة التنفيذ بلغت ٨١ %، علماً أن الاعتماد المخصص لعام ٢٠١٩ كان ١،٤ مليار وتم تخفيضه إلى ١،١٨ مليار.
وأكد نائب محافظ القنيطرة حسين اسحاق وضع أغلبية المشاريع المنفذة بالخدمة، مشيراً إلى أبرز المشاريع ومنها مشاريع الاستبدال والتجديد لأبنية التعليم بمديرية التربية حيث بلغت الاعتمادات ٧٥ مليوناً والإنفاق ٥٥ مليوناً ونسبة الإنفاق المالي ٧٣% وتم صيانة /١١/ مدرسة و /٤/ مدارس قيد التنفيذ و/٢/ قيد الإعلان ، أما بالنسبة للمدارس التي تم تأهيلها على خطة إعادة الإعمار فبلغت ١٧ مدرسة وبقيمة ١٨٢ مليوناً، كما تم تأهيل ٨ مدارس على نفقة المنظمات المانحة وبقيمة ٣٠٠ مليون.
وأشار إلى مشاريع مديرية الخدمات الفنية بالنسبة لتأهيل أبنية التعليم الأساسي حيث بلغ الإنفاق ١٨٢ مليوناً و بنسبة ٨٤% مشيراً إلى أن إجمالي الإنفاق على أبنية التعليم ٢٥١ مليوناً و بنسبة ٨٦%.
و لفت نائب المحافظ إلى مشاريع إدارة النفايات الصلبة حيث كان الإنفاق ١٧١ مليوناً والنسبة ٩٨%، وتم تصنيع /٤٥٠/ حاوية بسعات مختلفة وتم توزيعها على البلديات والانتهاء من صيانة /٦٦٤/ حاوية للوحدات الإدارية
القنيطرة - خالد الخالد

التاريخ: الخميس 16- 1 -2020
رقم العدد : 17170

 


طباعة