بعد توقفه سبع سنوات..معمــل أحـــذية درعــا يعــاود الإنتاج بمقره المؤقت

 بعد جهود ومتابعة حثيثة تمكنت الشركة العامة لصناعة الأحذية من إعادة إطلاق الإنتاج بمعمل أحذية درعا في مقره المؤقت في بناء معمل المعكرونة بعد توقف قسري لمدة سبع سنوات عن العمل جراء تضرره وسرقة آلاته ومحتوياته.
وكان المهندس محمد خير الرفاعي مدير عام شركة الأحذية قد بين في تصريح له أنه وضمن خطة وزارة الصناعة لاستثمار الطاقات المتوفرة في الشركات التابعة لها تم العمل خلال الفترة الماضية بالاتفاق مع المؤسسة العامة للصناعات الغذائية وشركة معكرونة اليرموك على استثمار إحدى الصالات لديها بعد شراء عدد من الآلات من السوق المحلية وتركيبها في الصالة لإنجاز مرحلة القص والتفصيل والخياطة على أن يتم تزويد المعمل بآلات أخرى في مرحلة لاحقة وصولاً إلى إقامة معمل حديث ومتكامل يسهم في تنفيذ الخطة الإنتاجية للشركة.
وأشار إلى ضرورة استثمار طاقات العمال الموجودين على ملاك المعمل على أن تتم زيادة العمال بحسب الحاجة بموجب عقود أو مياومة في ضوء الحاجة والخطة الإنتاجية للمعمل والشركة لافتاً إلى أنه تم تجهيز صالة البيع التابعة للشركة وتزويدها بكل أنواع الأحذية المنتجة لديها.
وأوضح المشرف على تجهيز المعمل خالد خليل أن المعمل توقف عن العمل نحو 7 سنوات جراء تضرر وتخريب مقره الأساسي في درعا البلد على يد التنظيمات الإرهابية مشيراً الى أنه تم خلال الأيام القليلة الماضية تزويد المعمل بجهازين لقص الجلد وعدد من الآلات والماكينات اللازمة للإنتاج من الشركة العامة للأحذية حيث تم تجهيز القسم الأول من المعمل والأعمال تجري بتجهيز قسم آخر مشيراً إلى أن المعمل أنتج في عام 2011 نحو 82190 زوجاً من الأحذية بقيمة تجاوزت 100 مليون ليرة وبعدها خرج المعمل عن الإنتاج بشكل كامل جراء الاعتداءات عليه.. وأشارت العاملة وعد أنها سعيدة لعودة الإنتاج بعد انقطاع سبع سنوات كانت فيها مفرزة للعمل بإحدى الجهات العامة.. مشيرة إلى أن العمال لديهم رغبة كبيرة بإنتاج أصناف من الأحذية ذات مواصفات ممتازة وطرحها بالسوق بسعر منافس.
مسؤول صالة العرض فؤاد الرفاعي قال يوجد حالياً صالة عرض وبيع لمنتجات الشركة من جميع المعامل ولجميع الفئات العمرية وهي تباع بأسعار منافسة وتقل عن الأسعار في السوق حيث تعمل إدارة المعمل على افتتاح صالة عرض وبيع ضمن السوق التجارية بدرعا بما يلبي احتياجات المواطنين وموظفي الدولة الذين يستجرون مستلزماتهم من الأحذية بموجب إيصالات سنوية من صالات ومؤسسات الدولة.

درعا - جهاد الزعبي:
التاريخ: الجمعة 13-3-2020
الرقم: 17216


طباعة