محطة تحويل المنصورة الكهربائية في حلب بالخدمة بعد إصلاح الأضرار

 

بعد إعادة تأهيلها وصيانتها من الأضرار التي لحقت بها جراء الإرهاب وضعت الشركة العامة لكهرباء حلب محطة تحويل المنصورة الكهربائية المعروفة بمحطة حلب بالخدمة.
وأكد المهندس محمد الصالح مدير شركة كهرباء حلب أنه بعد الانتهاء من أعمال صيانة وإعادة تأهيل المحطة تم إصلاح مخرجين على التوتر 20 كيلو فولط لتأمين التغذية الكهربائية للمعامل الموجودة في منطقة المنصورة وبلدة كفر داعل ولا سيما معامل الأدوية.
وبين الصالح أن العمل متواصل لتأمين التغذية الكهربائية في الريف الغربي والجنوبي على محاور حريتان والليرمون والزربة وجميع المناطق والبلدات التي تم تحريرها من رجس الإرهاب والإسهام في إعادة دوران عجلة الإنتاج للمعامل والمصانع المتواجدة فيها.
ولفت الفني ابراهيم قصارإلى أنه تمت إعادة تأهيل المحولة الأولى في المحطة 230 كيلو فولط والتي تبلغ استطاعتها 125 ميغا وأن العمل متواصل لإعادة تأهيل محولتين أخريين وإعادة المحطة كما كانت سابقاً وتوفير التغذية الكهربائية للمنشآت والمناطق الصناعية والسكنية المحيطة بها.
يذكر أنه تم مؤخراً وضع محطتي إيكاردا والزربة بالخدمة بتكلفة 6 مليارات ليرة بعد إعادة تأهيلهما وتأمين التغذية الكهربائية للمعامل والمنشآت الصناعية المتواجدة في الريف الجنوبي لحلب.

حلب - الثورة:
التاريخ: الجمعة 13-3-2020
الرقم: 17216


طباعة