تعليق الدوام في معاهد الرعاية الاجتماعية والحد من زيارتها

طلبت وزارة الشؤون الاحتماعية والعمل من مديري الشؤون الاحتماعية والعمل في المحافظات التعميم على معاهد ومؤسسات الرعاية الاجتماعية كافة العامة والخاصة والأهلية في المحافظات بضرورة الالتزام بالتعليمات بدءاً من يوم 14 آذار2020 ولغاية 2 نيسان 2020
وبينت الوزارة أنه يتم تعليق الدوام الرسمي في معاهد الرعاية الاجتماعية لذوي الإعاقة العامة والخاصة والأهلية التي تقدم تأهيلاً وتعليماً نهارياً ودور الحضانة الخاصة والأهلية، مع القيام بتعقيم شامل للأبنية دورياً. وتوجيه المعاهد المرخصة الخاصة والأهلية للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي واستخدامها بهدف استمرار الطلاب بتلقي المواد التعليمية والتعويض ما أمكن عن فترة الانقطاع الدراسي المؤقت واتخاذ الإجراءات الصحية الكفيلة بتعقيم دور الإقامة الداخلية دورياً والمخصصة لحالات الأحداث والتسول والتشرد وفاقدي الرعاية الأسرية والتزود بالألبسة الواقية النظامية وفق التعليمات الصادرة عن الجهات المعنية في المحافظة، بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وشددت الوزارة على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الزيارات بالقدر الممكن في دور ومعاهد الإقامة الداخلية والتشدد بإجراءات السلامة والوقاية حرصاً على صحة وسلامة النزلاء. واتخاذ التدابير بعدم السماح بخروج أي شخص من دور الإقامة الداخلية للزيارة أو لأي أغراض أخرى ما لم تكن لأسباب صحية ويتم التقيد بالإجراءات اللازمة عند عودته إلى المعهد وعلى مسؤولية مديري المعاهد وتأمين المخزون المناسب من المواد الغذائية والأدوية الضرورية لاحتياجات النزلاء والدار. تسمية ممثل من كل جمعية أو مؤسسة أهلية من أصحاب الاختصاص والمعرفة الطبية ليكون نقطة ارتباط في نقل التوعية والتدريب والتعليمات الطبية المتخصصة.

دمشق - مريم ابراهيم:
التاريخ: الاثنين 16-3-2020
الرقم: 17217


طباعة