بهدف الحفاظ على السلامة العامة.. إجراءات احترازية للوقاية والتصدي لفيروس كورونا..محافظة دمشق: تعقيم جسور المشاة والحدائق ومراكز خدمة المواطن.. وإجراء لمنع الازدحام بالباصات

 

بهدف الحفاظ على السلامة العامة للمواطنين بدأت محافظة دمشق أعمال التعقيم للمرافق العامة والأماكن التي تشهد ازدحاما.
وأشار مدير النظافة في محافظة دمشق المهندس عماد العلي أن ورشات المديرية قامت بتعقيم عدد من جسور المشاة ومواقف الباصات ومحيط المشافي والحدائق والمرافق العامة من خلال مضخات خاصة مبيناً أن المديرية ستقوم بأعمال التعقيم يومياً وستزود عمال النظافة بالكمامات والكفوف والمعقمات وستعمل على استبدال الكمامة كل أربع ساعات حفاظاً على سلامتهم.
كما قامت المحافظة بعملية تعقيم مركز خدمة المواطن الرئيس في بناء المحافظة حسب مدير مراكز خدمة المواطن المهندس لؤي علوش الذي أكد أن عملية التعقيم ستشمل جميع المراكز وستكون بشكل دوري يومياً حيث ستوزّع كمامات وقفازات ومواد تعقيم للعاملين في المراكز حرصاً على السلامة العامة للمواطنين والكوادر العاملة.
وفي الإطار ذاته قامت الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق باتخاذ إجراءات لتعقيم الباصات ومنع الازدحام فيها وبيّن مدير الشركة المهندس سامر حداد أنه لن يتم السماح لأكثر من 6 إلى 7 أشخاص بالوقوف ضمن الباص بعد امتلاء المقاعد منعاً للازدحام.
ولفت حداد إلى أنه سيتم تعقيم جميع حافلات النقل الداخلي بهدف توفير بيئة آمنة ونظيفة للركاب داعياً المواطنين الذين يشعرون بأي أعراض مرضية إلى وضع كمامة أثناء التنقل في وسائل النقل.

دمشق - الثورة:
التاريخ: الاثنين 16-3-2020
الرقم: 17217


طباعة