حملة تعقيم في شوارع الحسكة ..وأحياء في اللاذقيــــــة


الحسكة- الثورة
وفي الحسكة استأنف مجلس المدينة حملة التعقيم عبر رش محور سوق الهال وعدد من الشوارع الرئيسة. وأشار رئيس مجلس المدينة المهندس عدنان خاجو أن الحملة يتم تنفيذها بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري عبر رش مادة الرذاذ المعقم التي تحتوي مادة الكلور ضمن عدد من الشوارع الرئيسة في مركز المدينة ومنها محور سوق الهال وشوارع الجامع الكبير وساحة الرئيس.
وفي الإطار ذاته أطلقت جمعية صروح الأهلية حملة لتعقيم المصارف العاملة في مدينة الحسكة.
وبين رئيس مجلس إدارة الجمعية نزار الآغا أن الحملة التي تستمر لمدة أسبوع تنفذ بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وبالتعاون مع مجلس مدينة الحسكة وتتضمن تعقيم المصارف العامة وعدداً من الأسواق والمحال التجارية والدوائر الخدمية ودور العبادة والأفران الخاصة إضافة إلى توزيع الكمامات والقفازات الطبية.
كما نفذ متطوعو جمعية سورية الأم الأهلية في مدينة القامشلي حملة للتعقيم في عدد من الشوارع الرئيسة وبعض المرافق الخدمية.
ولفت رئيس الجمعية جورج ملكون إلى أن الحملة شملت مداخل الأبنية والمطاعم والأماكن الخدمية والساحات العامة في حي الوسطى كمرحلة أولى بهدف مساعدة الجهات الحكومية والعمل بتشاركية إلى جانبها للتصدي لفيروس كورونا.

 

اللاذقية - الثورة:
وفي اللاذقية وضعت المحافظة خطة لتعقيم جميع أحياء وشوارع المدينة بالتعاون مع مديريات الزراعة والخدمات الفنية والدفاع المدني ومؤسسة المياه والصرف الصحي وفوج الإطفاء إلى جانب مديرية النظافة في مجلس المدينة.
وتم بموجب الخطة تقسيم المدينة إلى قطاعات عمل تتوزع فيها آليات كل مديرية وفق إمكانياتها على أن تشمل جميع الأسواق والأحياء الشعبية وضواحي المدينة وأيضاً إلى مراكز مدن جبلة والقرداحة والحفة ومنها إلى بقية الوحدات الإدارية في ريف المحافظة.
وأشار محافظ اللاذقية إبراهيم السالم في تصريح للصحفيين خلال إطلاق الحملة أن إمكانيات جميع مديريات المحافظة مستثمرة لتنفيذ الإجراءات الحكومية الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا وتأمين الحماية للمواطنين مع تنسيق كامل واتخاذ إجراءات لحظية تتناسب مع كل مرحلة، لافتاً إلى أن عمليات التعقيم تترافق مع حملات النظافة الدورية المطبقة.
وأكد السالم أنه تم تشكيل خلية عمل على مستوى المحافظة لمتابعة أي طارئ على توزيع المواد المدعومة والخبز وحسن تطبيق آلية التوزيع الجديدة ومنع الازدحام.
مدير النظافة في مجلس مدينة اللاذقية المهندس أحمد فضة بيّن أن الحملة تشمل تعقيم كل الأحياء والشوارع وتقسيم المدينة إلى قطاعات تم من خلالها دعم عمليات التعقيم بنحو 50 صهريجاً إلى جانب مشاركة آليات للجهات العامة في ترحيل القمامة.

التاريخ: الاثنين23-3-2020
الرقم: 17222


طباعة