مركز حجر صحي وآخر للعزل في مشفى ابن خلدون بحلب

 بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية أقامت مديرية صحة حلب ورشة عمل، حول تعزيز أساليب التوعية المجتمعية للتصدي لفيروس كورونا وذلك في قاعة الاجتماعات في الهيئة العامة لمشفى ابن خلدون.
وأشار مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه خلال افتتاح أعمال الورشة إلى الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الحكومة في مجال التصدي لفايروس كورونا، موضحاً أنه تم إرسال /30/ تحليلاً لحالات شبيهة بالأنفلونزا وكانت نتائجها سلبية.
وأضاف إنه وبالتزامن مع أعمال الورشة تم تجهيز مركز حجر صحي في الهيئة العامة لمشفى ابن خلدون يتسع لـ /50/ سريراً وهو مركز مجهز بكل ما يلزم في حال دعت الحاجة، بالإضافة لتجهيز مركز عزل يضم /12/ سريراً مجهزاً بمستلزمات العناية المشددة، يضاف لأقسام العزل المجهزة في مشافي مديرية الصحة ومشافي وزارة التعليم العالي وذلك ضمن خطة وزارة الصحة.
من جانبه معاون مدير صحة حلب الدكتور مازن حاج رحمون أكد أهمية اتباع قواعد الصحة العامة والنظافة الشخصية، من خلال غسل اليدين المتكرر بالماء والصابون، إضافة إلى التقيد بقواعد نظافة الجهاز التنفسي عبر اتباع « اتكيت العطاس « وذلك بتغطية الفم والأنف بكوع اليد أو استخدام منديل ورقي والتخلص منه مباشرة ضمن سلة مهملات مغلقة.
بدوره مدير عام الهيئة العامة لمشفى ابن خلدون الدكتور بسام حايك شدد على أهمية رسائل التوعية من خلال وسائل الإعلام وذلك عبر التوعية ونشر الطمأنينة من خلال بث الأخبار الصحيحة، ورسائل التوعية الصحية التي تتمثل بتجنب الأماكن المزدحمة وممارسة الرياضة في المنزل والحفاظ على البيئة المحيطة، مشيراً إلى أن أهم الرسائل تتلخص بعدة « لاءات « أهمها لا للهلع ولا لنشر الشائعات ولا للاستسلام للأوهام.

حلب- فؤاد العجيلي :
التاريخ: الاثنين23-3-2020
الرقم: 17222


طباعة