في إطار التصدي لفيروس كورونا.. التزام بالتعليمات في درعا وجهود لتوفير المواد الغذائية والسلع

 تشهد مختلف مناطق محافظة درعا التزاماً طوعياً جيداً من المواطنين للوقاية من الفيروس حيث خفّت حركة تجوال الأهالي بشكل ملحوظ وأغلقت الأسواق الشعبية والمحال التجارية أبوابها بشكل شبه تام. وخلال جولتنا في أسواق مدينة درعا لاحظنا حركة خفيفة جداً للمواطنين حيث تبيّن أن أغلبهم يراجع الصرافات الآلية والبريد لاستلام رواتب المتقاعدين وشراء الحاجيات من منافذ السورية للتجارة والمراكز التجارية الرئيسة أو مراجعة عيادات الأطباء .. وذكر المواطن محمد المحمود أن وضع زوجته الصحي استدعى الذهاب إلى الطبيب.. بينما قالت فايزة ناصر إنها اضطرت للذهاب إلى الصراف لاستلام راتبها التقاعدي وقال مجيد احمد انه خرج مضطرا لاستلام مخصصاته من منافذ السورية للتجارة بموجب البطاقة الذكية بينما شهدت منافذ الأفران عدم مراجعة أي مواطن بسبب اقتصار التوزيع على معتمدين بالأحياء لتخفيف الازدحام.. وبذات السياق كانت حركة المراجعين للمستوصفات الصحية بالمدينة والريف جيدة مع اتخاذ العاملين فيها إجراءات الوقاية والاحتراز.
وأشار بعض المواطنين الى أن الوقاية أمر مهم وضروري ويجب عدم الاستهانة بالأمر مؤكدين على ضرورة إجراء التعقيم بالمنازل والتقيد بتعليمات الصحة للوقاية.. حيث واصلت جميع الجهات المعنية بدرعا اتخاذ تدابير الوقاية من الفيروس حيث تم القيام بإكمال حملات التعقيم وفق البرامج المحددة في المدن والبلدات والدوائر الرسمية والمدارس.
وذكر المهندس بسام الحافظ رئيس دائرة حماية المستهلك بدرعا أن عناصر الدائرة يراقبون تقيد المحال التجارية بالتعليمات والالتزام بالإغلاق وفق ما يصدر عن الجهات الرسمية بخصوص ذلك.. مشيراً إلى السعي لتوفير المواد الغذائية والسلع والخبز عبر المعتمدين بجميع المناطق حيث تم توجيه جميع المخابز بالانتاج وتوفير حاجة المواطنين من الخبز يشكّل جيد.. وأوضح مدير فرع السورية للتجارة المهندس ابراهيم الفروخ أن منافذ وصالات الفرع تعمل على توفير المقننات من سكر وزيت ورز وغيرها من مواد غذائية عبر منافذها حيث تم تمديد عملها إلى منتصف الليل لتلبية طلبات المواطنين.
بدوره قال مدير المخابز الالية بدرعا إن المخابز الآلية التابعة للفرع تعمل على مدار الساعة لتوفير رغيف الخبز للمواطنين حيث تم اعتماد طريقة التوزيع عبر المعتمدين لمنع التجمعات.. وبيّن مدير مطحنة اليرموك أن عمال المطحنة يواصلون الانتاج لتوفير مادة الطحين التمويني للمخابز بالمحافظة وفق التعليمات الصادرة بهذا الخصوص..
بدوره أشار المهندس أمين العمري رئيس مجلس مدينة درعا إلى أن عناصر مصلحة النظافة يعملون يومياً على جمع القمامة وترحيلها للمكبات المخصصة لها وتعقيم الحاويات والسيارات بالاضافة لقيام عناصر الرقابة الصحية في المجلس بالجولات على الأسواق لتطبيق التعليمات الصادرة بخصوص إغلاق الأسواق والمحال التجارية منعاً للازحام ، مشيراً الى أن عمليات رشّ مواد التعقيم متواصلة بالتوازي مع حملات التوعية للمواطنين.

درعا - الثورة :
التاريخ: الاثنين23-3-2020
الرقم: 17222


طباعة