نيبينزيا: ليس من حق أمريكا المطالبة بتمديد حظر الأسلحة على إيران

ثورة أون لاين:

انتقد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا الولايات المتحدة الأمريكية لمحاولتها تمديد حظر الأسلحة على إيران.

ونقل موقع روسيا اليوم عن نيبينزيا قوله للصحفيين عبر الفيديو إن الولايات المتحدة “لا تستطيع المطالبة بتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران لأنها لم تعد عضواً في الاتفاق النووي بين إيران والمجموعة الدولية”.

وأضاف نيبينزيا “لا أرى سبباً لفرض حظر أسلحة على إيران.. وهو ينتهي في الـ 18 من تشرين الأول المقبل بحسب الاتفاق النووي ولكن ما نراه أن الولايات المتحدة قبل عامين أعلنت أنها ستغادر خطة العمل الشاملة المشتركة للبرنامج النووي الإيراني وأغلقت الباب خلفها.. الآن تطرق هذا الباب .. هذا مضحك” مشدداً على أنه للقيام بأي شيء تنص عليه خطة العمل الشاملة المشتركة يجب أن تكون عضوا في هذه الخطة.

وينص الاتفاق النووي بين إيران والمجموعة الدولية على رفع حظر الأسلحة المفروض على إيران في تشرين الأول المقبل وهو ما تسعى الولايات المتحدة لعرقلته.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الثامن من أيار عام 2018 انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الموقع بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد عام 2015 والذى تبناه مجلس الأمن الدولي بالقرار رقم 2231 وإعادة العمل بالعقوبات أحادية الجانب الأمر الذي لقي انتقادات وإدانات دولية واسعة.

 


طباعة