اعتصام لمحامين أتراك عند مدخل أنقرة احتجاجاً على سياسات أردوغان

ثورة أون لاين:

اعتصم محامون أتراك من مختلف الولايات التركية عند مدخل العاصمة أنقرة اليوم بعد قيام سلطات نظام رجب طيب أردوغان بمنعهم من الدخول سيرا على الأقدام للتوجه إلى مقر النقابة ومنه إلى البرلمان للاحتجاج أمامه ضد سياسات أردوغان الديكتاتورية الهادفة لإحكام قبضته على النقابات والقضاء في البلاد.

وقال رئيس نقابة المحامين في اسطنبول محمد دوراك أوغلو إنهم لن يوقفوا الاعتصام إلا إذا سمحت لهم سلطات أردوغان بمتابعة السير مشيا على الأقدام للوصول إلى مقر النقابة في أنقرة ومنه إلى البرلمان.

وكان رؤساء نقابات المحامين في 80 ولاية بدؤوا مسيراتهم يوم الجمعة الماضي انطلاقا من ولاياتهم باتجاه أنقرة استنكارا لسياسات أردوغان الرامية لتغيير قانون النقابات بهدف تشكيل أكثر من نقابة في كل ولاية بعد أن فشل أنصار حزب أردوغان العدالة والتنمية الحاكم في الفوز بانتخابات النقابات التي تسيطر عليها المعارضة.

كما يستنكر المحامون مساعي أردوغان للسيطرة على الجهاز القضائي من خلال تعيين الموالين له كقضاة ووكلاء نيابة ينفذون تعليماته ويصدرون الأحكام الجائرة بحق الصحفيين وكل من يعارض أردوغان من السياسيين والمثقفين والأكاديميين وحتى المحامين.


طباعة