حاتمي: إيران تريد الأمن والاستقرار ومستعدة لرد أي اعتداء

ثورة أون لاين:

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أن بلاده لا تخضع للعقوبات في مجال صادرات وواردات الأسلحة مشيرا إلى أن ما يتم طرحه خلاف ذلك هو خدعة أميركية.

وخلال مراسم تسلم القوة الجوية للجيش الإيراني ثلاث مقاتلات جديدة من طراز كوثر من وزارة الدفاع قال حاتمي “صناعة هذا الطراز من الطائرات مؤشر على بلوغنا مرحلة متقدمة من التطور كما هناك خلال هذا العام مفاجآت في مجال الصواريخ وبالصناعات البحرية والجوية أيضا” مشيرا إلى أن الولايات المتحدة قلقة من صادرات الأسلحة الإيرانية.

ولفت حاتمي إلى أن مزاعم الأعداء بإيجاد السلام والأمن في المنطقة كذبة كبيرة وقال “رسالتنا للأصدقاء إننا نريد الأمن والاستقرار ورسالتنا للعدو إن إيران مستعدة لرد أي اعتداء وبكل قوة”.

من جانبه أوضح رئيس منظمة الصناعات الدفاعية أن ما تم إنجازه في هذه التقنية الجوية للمقاتلات كان محلي الصنع بالكامل وقال “بلغنا هذا المستوى في الجو بنفس القدرات التي حققنا به إنجازاتنا البحرية”.

وتتمتع هذه الطائرة بهندسة متطورة ومتكاملة تمكنها من التعامل مع النيران المعادية وذلك بإستخدام شبكة بيانات رقمية وعسكرية مطابقة للجيل الرابع وحسابات السلاح الباليستي كما تمتلك منظومة تصويب متطورة إضافة إلى رادار متطور متعدد الأغراض للسيطرة على النيران المعادية ورفع مستوى الدقة بكشف الأهداف والتهديدات إضافة إلى تزويدها بنظام ملاحة دقيق فضلا عن خريطة ذكية.


طباعة