الاتحاد الأوروبي يستثني الولايات المتحدة من قائمة الدول المسموح دخول مواطنيها إلى دوله

ثورة أون لاين: وافقت دول في الاتحاد الأوروبي على إعادة فتح حدود الاتحاد ومنطقة شنغن اعتبارا من يوم غد أمام المسافرين من قائمة تضم 15 دولة بينها الصين ضمن شروط محددة باستثناء الولايات المتحدة التي تواصل تسجيل أرقام قياسية بأعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ووفق بيان رسمي أصدره الاتحاد اليوم ونقلته وكالة اسوشيتد برس فإن قائمة الدول المسموح دخول المسافرين منها تضم كلا من الجزائر وتونس واليابان وتايلاند ورواندا واستراليا وكندا وجورجيا والجبل الأسود ونيوزيلندا وصربيا وكوريا الجنوبية واوروغواي والمغرب إضافة إلى الصين لافتا إلى أن تحديث هذه القائمة يتم كل اسبوعين وحسب الوضع الوبائي في الدول المطروحة.

ولا تنطبق قائمة الاتحاد الأوروبي على السفر إلى بريطانيا التي انفصلت عن الاتحاد في كانون الثاني الماضي.

وتتفاوض الحكومة البريطانية حالياً مع عدد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بهدف إنشاء جسور جوية بهدف منع الفيروس من إفساد موسم الإجازات الصيفية وهو الموسم الذي يعتمد عليه قطاع السياحة في أوروبا والذي يعمل فيه ملايين الأشخاص.

يذكر أن حظر التنقل غير الضروري إلى الاتحاد الأوروبي مفروض منذ منتصف آذار الماضي حيث سيرفع هذا الإجراء تدريجياً اعتباراً من الأول من تموز من خلال السماح بالدخول للزوار الآتين من دول أوضاعها الوبائية مشابهة لدول الاتحاد حيث تراجع تفشي الفيروس بشكل كبير.

 


طباعة