الخارجية الإيرانية تؤكد تعرض السفينة (سافيز) لانفجار في مياه البحر الأحمر

ha8.jpg

الثورة أون لاين :

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده اليوم تعرض السفينة الإيرانية “سافيز” لانفجار لافتاً إلى أن التحقيق جار لمعرفة سببه.

وكانت وسائل إعلام إيرانية أعلنت عن تعرض سفينة “إيران سافيز” مساء أمس لاعتداء تخريبي في مياه البحر الأحمر بألغام بحرية ألصقت بهيكلها موضحة أن السفينة ناشطة في المنطقة منذ عدة سنوات لمرافقة السفن التجارية.

وقال خطيب زاده في تصريح له نقلته وكالة تسنيم للأنباء تعليقاً على الحادث إن الانفجار على متن السفينة لم يسفر عن وقوع إصابات مشيراً إلى أن بلاده ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة عبر الجهات الدولية المختصة.

وأضاف خطيب زاده إنه بحسب الإعلان الرسمي السابق والتنسيق مع المنظمة الدولية للملاحة البحرية كمؤسسة مرجعية فإن السفينة سافيز كانت تستقر في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن لإرساء الأمن البحري على طول الخطوط الملاحية ومحاربة القراصنة وكانت تعمل كمحطة دعم فني ولوجستي لإيران في البحر الأحمر وتم الإعلان عن مواصفاتها ومهمتها مسبقاً إلى تلك المنظمة.

وكان مسؤول أميركي رفض الكشف عن هويته أقر في وقت سابق اليوم بأن كيان الاحتلال الإسرائيلي أبلغ الولايات المتحدة بمسؤوليته عن الاعتداء على السفينة الإيرانية في مياه البحر الأحمر وفق ما نقلت عنه صحيفة نيويورك تايمز الأميركية.


طباعة