لافروف: لا يمكن الوثوق بواشنطن وسنرد على أي خطوات غير ودية

bb-8-10.jpg

الثورة أون لاين:

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده سترد على أي خطوات غير ودية من واشنطن مؤكداً أنه لا يمكن الوثوق بالولايات المتحدة وحلفائها.

وتعليقاً على إمكانية قيام واشنطن بطرد دبلوماسيين روسيين قال لافروف خلال اجتماع مع نظيره الكازاخستاني مختار تلاوبردي: “سنرد على أي خطوات غير ودية وهذا بديهي فحتى الآن لم أر أي خطوات محددة .. لم يتم الإعلان عن أي شيء وقد قرأت تقارير تفيد بأن الإدارة الأمريكية انتهت من مراجعة الأعمال العدائية لروسيا.. بطريقة ما فعلوا ذلك بسرعة”.

وأشار لافروف وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك إلى أن “روسيا على علم بأن الولايات المتحدة طلبت من الحلفاء سراً نقل بيانات الرحلات إليهم بعد إعلان انسحابها من معاهدة الأجواء المفتوحة” مضيفاً “نحن نعلم على وجه اليقين أن الأمريكيين خلال كل تلك الأشهر التي أعقبت إعلان انسحابهم من المعاهدة أقنعوا حلفاءهم بالتعهد بنقل مثل هذه البيانات على نحو خفي وسري”.

وشدد لافروف على أن الولايات المتحدة وحلفاءها شركاء غير موثوق بهم ولا يمكن الاعتماد عليهم لافتاً إلى أن “تصريحات واشنطن بشأن استعدادها لبناء علاقات يمكن التنبؤء بها مع روسيا تبدو غير مقنعة وموسكو تنتظر إجراءات ملموسة”.

وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي مطلع الشهر الماضي حزمة عقوبات شملت مؤسسات ومسؤولين روسيين رفيعي المستوى تعتبرهم واشنطن على صلة بقضية المعارض الروسي أليكسي نافالني فيما أكد لافروف في الـ 19 من الشهر ذاته أن بلاده جاهزة “للتطور الصعب” في العلاقات الروسية الأمريكية.

FacebookTwitterTelegramWhatsAppVKYahoo Mail


طباعة