في أبو ظبي .. فرسان سورية على منصات التتويج كالعادة

 

 
اختتمت بطولة أبو ظبي الدولية لفروسية قفز الحواجز التي تحمل تصنيف النجمة للخيول الصغيرة و الأربع نجوم، بمشاركة واسعة من فرسان عدة دول عربية وأجنبية، و كعادتهم فرسان سورية اعتلوا منصات التتويج ليرفرف علم الوطن على أنغام النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.
في المباراة التي ارتفعت الحواجز فيها إلى ( 145 سم ) من تصنيف الأربع نجوم وكانت عبارة عن شوطين متتاليين، يكمل حواجز الشوط الثاني الفارس الذي ينهي حواجز الشوط الأول بدون أخطاء وضمن الزمن كان المركز الأول من نصيب فارسنا أحمد صابر حمشو بزمن ( 27.99 ) وبدون أخطاء.
وكان المركز الثاني للفارس السوري أيضاً شادي غريب بزمن ( 30.72 ) وبدون أخطاء .
وفي المباراة التي ارتفعت الحواجز فيها إلى ( 145 سم ) من تصنيف الأربع نجوم وكانت عبارة عن شوط أصلي وجولة تمايز، يتأهل للتمايز الفارس الذي ينهي الشوط الأصلي بدون أخطاء وضمن الزمن توج بالمركز الأول وللمرة الثانية الفارس السوري أحمد صابر حمشو بزمن ( 41.06 ) وبدون أخطاء، ليعزف النشيد الوطني للمرة الثانية في البطولة .
وفي المباريات الأخرى كانت أبرز النتائج المركز الثالث للفارس هشام غريب في المباراة التي ارتفعت الحواجز فيها إلى ( 130 سم ) بتصنيف النجمة والمخصصة للخيول بعمر ( 6 - 7 سنوات )، وكانت عبارة عن شوطين متتاليين يجتازهم الفارس وتحسب المراكز حسب أخطاء الشوطين وزمن الشوط الثاني.
وفي المباراة التي ارتفعت الحواجز فيها إلى ( 145 سم ) من تصنيف الأربع نجوم وكانت عبارة عن شوط سرعة ضد الزمن، وهي الجولة المؤهلة لخوض منافسات الجائزة الكبرى جاء عمرو حمشو بالمركز الثالث بزمن ( 82.78 ) وبدون أخطاء .
وفي المباراة التي ارتفعت الحواجز فيها إلى ( 130 سم ) من تصنيف الأربع نجوم وكانت عبارة عن شوطين متتاليين، يكمل حواجز الشوط الثاني الفارس الذي ينهي حواجز الشوط الأول بدون أخطاء وضمن الزمن، جاء هشام غريب بالمركز الثاني بزمن ( 27.43 ) و بدون أخطاء .
وفي مباراة الجائزة الكبرى للبطولة التي ارتفعت الحواجز فيها إلى ( 160 سم ) من تصنيف الأربع نجوم، وكانت عبارة عن شوطين غير متماثلين يتأهل للشوط الثاني الفارس الذي ينهي الشوط الأول بدون أخطاء وضمن الزمن حل أحمد صابر حمشو في المركز العاشر بزمن ( 71.14 ) و أربعة أخطاء لم تمكنه من دخول الشوط الثاني. وحل في المركز الثالث عشر شادي غريب.
من الجدير ذكره أن الجائزة الكبرى هي شوط لجمع نقاط الدوري العربي، حيث تستبعد من النقاط نتائج الفرسان الأجانب.

 

 

التاريخ: الاثنين 7-1-2019
الرقم: 16878

 


طباعة