كأس آســــيا لكــرة القــــدم/ الإمارات 2019... تعـــادل خـاسر لمنتخبنـــا أمـــام فلسطين

 

أهدر منتخبنا الكروي الأول نقطتين ثمينتين بتعادله الخاسر مساء امس أمام منتخب فلسطين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات.

 


فرغم السيطرة ولاسيما بالشوط الثاني لم يعرف السومة ورفاقه الطريق إلى المرمى الفلسطيني، فكان التعادل السلبي في النهاية وبداية مربكة لمنتخبنا، وخاصة بعد فوز منتخب الأردن في المجموعة ذاتها على منتخب أستراليا بهدف.
وقد هاجم منتخبنا منذ صفارة البداية ومرت بعد دقائق الكرة سريعة على قدم الخريبين في أول خطر لمنتخبنا، وبعدها استمر الضغط أمام أداء واقعي من المنتخب الفلسطيني الذي اعتمد على الدفاع فشتت وقطع الكثير من الكرات التي كان أخطرها تلك التي أبعدت على خط المرمى، بينما لم تشكل الهجمات المرتدة للمنتخب الفلسطيني أي خطورة على مرمى العالمة، وتلقى منتخبنا ضربة موجعة بإصابة أسامة أومري وخروجه، وتأثر الأداء وقلّت الفاعلية، ومع نهاية الشوط كانت الفرصة الأخطر برأس الخريبين التي ردّها الحارس الفلسطيني بصعوبة، فانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.
في الشوط الثاني كان الضغط المتواصل من لاعبينا ولكن بدا الأمر بلا خطة أو تركيز، فالمنتخب الفلسطيني تراجع تلقائياً للدفاع، ولم نر العالمة حارس مرمانا إلا ما ندر، فكان متفرجاً معظم الوقت، ومع ذلك لم يثمر الضغط عن فرص حقيقية واضحة، وخاصة مع استبسال لاعبي المنتخب الفلسطيني في الدفاع وإبعاد الخطر عن مرماهم ولاسيما بعد إكمالهم المباراة بعشرة لاعبين بعد خروج لاعبهم محمد الصالح بالبطاقة الحمراء، وفي هذا الشوط كان أهم ما يذكر كرة السومة المباشرة التي جاءت بين يدي الحارس.وبهذا التعادل تساوى منتخبنا ونظيره الفلسطيني بالمركز الثاني، وتصدر منتخب الأردن، وجاء منتخب أستراليا رابعاً.
وقد مثل منتخبنا في هذه المباراة اللاعبون: إبراهيم عالمة، جهاد الباعور، أحمد صالح، مؤيد عجان، عبد الملك عنيزان، تامر الحاج محمد (أحمد الأشقر)، زاهر ميداني(محمد عثمان)، أسامة أومري( يوسف قلفا)، فهد اليوسف، عمر خريبين، عمر السومة.
وتقام الجولة الثانية من هذه المجموعة يوم الخميس القادم وفيها يلتقي منتخبنا نظيره الأردني، ويلعب منتخب فلسطين مع أستراليا.
هذا وتصدر منتخب الهند المجموعة الأولى بفوزه المثير على منتخب تايلاند بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

 

التاريخ: الأثنين 7-1-2019
رقم العدد : 16878

 


طباعة