بعد التعادل أمام فلسطين ..شتانغه يبرر: اصطدمنا بحائط دفاعي منظم للغاية... الخريبين: سنُعوّض أمام منتخب الأردن...السومة: كنا في حاجة للفوز وقادرون على التعويض

 

رفض الألماني بيرند شتانغه، المدير الفني لمنتخبنا الوطني، إلقاء اللوم على لاعبينا بعد التعادل مع نظيره الفلسطيني. وتحدث شتانغه في تصريحات صحفية قائلاً: المنتخب الفلسطيني يؤدي بشكل جيد وخطوطه الدفاعية منظمة،


بذلنا مجهوداً كبيراً لتحقيق الفوز، ولن ألوم اللاعبين بالرغم من الفرص التي أهدروها. وأضاف: عندما تلعب أمام فريق يدافع بعشرة لاعبين، يقومون بتضييق المساحات، لا يمكنك أن تلعب بسرعة عالية، والنتيجة الوحيدة التي ستحصل عليها هي هجمات مرتدة واستقبال أهداف سهلة، من الصعب مواجهة هذه النوعية من الفرق، حاولنا اللعب على الأطراف ومن خلف المدافعين، كنا في حاجة للمهارات الفرية ولكننا فقدناها. واستطرد: سعينا نحو تحقيق الفوز بهذه المباراة منذ البداية، لكننا كنا نصطدم بحائط دفاعي فلسطيني منظم للغاية والأمر ليس سهلاً، وذلك اتضح في تعادله أمام منتخبي الصين وإيران من قبل. وعلّق شتانغه على إصابة أسامة أومري وسقوطه بدون تدخل مباشر في المباراة ومغادرته أرض الملعب قائلاً: لا أعلم بالتحديد ولكنها تبدو إصابة في الركبة، علينا انتظار التقرير الطبي.
و يعتقد نجم منتخبنا وأفضل لاعب في آسيا لعام 2018، عمر الخريبين بأن منتخبنا لم يرتكب أي خطأ في مباراة فلسطين، والخروج بالتعادل السلبي كان بسبب عدم التوفيق بالتسجيل واستغلال الفرص المتاحة. ولم يقدم الخريبين وباقي لاعبي الخط الأمامي لمنتخبنا المستوى المتوقع منهم، حيث استطاع الدفاع الفلسطيني الوقوف في وجههم، والتقليل من قدراتهم في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية في كاس آسيا. وقال الخريبين في تصريح صحفي عقب التعادل: لم نرتكب أخطاء في المباراة، لكننا لم نستغل الفرص بالشكل المطلوب ولم نتوفق بالتسجيل، إن شاء الله المباراة القادمة نتصدر المجموعة، ربنا كريم، أهم شيء مراجعة أنفسنا وتفادي الأخطاء التي وقعنا بها. ورفض الخريبين التقليل من أي منتخب في البطولة، بقوله: لا يوجد مفاجآت في البطولة لأن كل من تأهل إلى هذا الدور فريق كبير، وفوز الأردن على أستراليا خير مثال. وختم الخريبين حديثه مؤكداً رغبة بلاده في تعويض ما حصل خلال مباراة فلسطين في المباراة القادمة ضد منتخب الأردن.
وأعرب عمر السومة، مهاجم منتخبنا، عن حزنه بعد التعادل أمام فلسطين. وتحدث السومة بعد انتهاء المباراة، قائلًا: كنا في أشد الحاجة لتحقيق الفوز، التعادل لم يكن مرضياً بالنسبة لنا، لكننا قادرون على التعويض خلال المباريات المقبلة. وأضاف: لم ننجح في استغلال النقص العددي بعد طرد لاعب من فلسطين في الشوط الثاني كما يجب، وفرصنا ما زالت قائمة في البطولة، وسنحاول بكل ما في وسعنا تحقيق النتائج المرجوة في المباراتين المقبلتين، وتسبب السومة في طرد لاعب منتخب فلسطين محمد الصالح في الدقيقة 68، حيث أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه الأخير، لدخوله العنيف على مهاجمنا بالكوع.
الأومري خارج البطولة

 

أعلنت إدارة المنتخب الوطني غياب اللاعب أسامة أومري عن مباريات المنتخب في النهائيات الآسيوية التي تنظمها الإمارات اثر تعرضه للإصابة بحسب تقرير طبيب المنتخب الدكتور أحمد كنجو الذي أكد تعرض أسامة لإصابة قطع رباط متصالب أمامي في الركبة اليمنى نتيجة تلقيه لضربة من الخلف.
وقد تم إجراء صورة رنين مغناطيسي للأومري ليلاً وتبين بنتيجتها حاجته لعملية تنظير ركبة لإعادة تصنيع رباط وهو يحتاج لفترة تأهيل تمتد لستة أشهر.

 

التاريخ: الثلاثاء 8-1-2019
رقم العدد : 16879

 


طباعة