حدث تاريخي آسيوي.. ماتياش أول حارس يسجل في مرماه

 

كم مرة في تاريخ كرة القدم، أحرز حارس هدفاً في مرماه ؟ والسؤال بطريقة أخرى، كم مرة تم تسجيل اسم الحارس رسمياً باعتباره صاحب الهدف ؟ هي حالة نادرة الحدوث، خاصة أن أخطاء الحراس التي يسفر عنها أهداف لا يتم احتسابها باسم الحارس، إلا أن حامي عرين منتخب قيرغيزستان بافل ماتياش دخل تاريخ بطولة أمم آسيا بطريقته الخاصة، فقد أصبح أول حارس في تاريخ البطولة يحرز هدفاً في مرمى فريقه.
ماتياش حاول إبعاد كرة عالية في الدقيقة 50 من مباراة فريقه أمام الصين، إلا أنه قام بتحويل مسارها من فوق العارضة إلى داخل المرمى، وتم احتساب الهدف باسم ماتياش رسمياً، وليس لآخر لاعب لمس الكرة قبل حارس مرمى قيرغيزستان، وهي الحالة الأولى في تاريخ البطولة القارية.
الحارس الذي ارتكب الخطأ الفادح في الدقيقة 50 عاد من جديد وفي الدقيقة 78 ليرتكب خطأ آخر، حينما خرج من مرماه، ليتيح الفرصة للمنتخب الصيني لتسجيل هدف ثانٍ عن طريق يو داباو، لتنتهي المواجهة 2/1 لمصلحة الصين، وكانت بصمة ماتياش خلال المباراة هي الأكثر وضوحاً، فقد هزم منتخب بلاده، وأهدى التنين الصيني فوزاً على طبق من ذهب.
ماتياش الذي تم تسجيله في البطولة مع منتخب قيرغيزستان لم يلعب لأي فريق، حيث توضح القوائم الرسمية التي تم اعتمادها قبل بداية البطولة الآسيوية أنه بلا نادٍ، ويبلغ ماتياش 31 عاماً، ولديه 38 مباراة دولية بقميص منتخب قيرغيزستان، ويتمتع بطول القامة (195 سم)، ولكنه على الرغم من هذه المقومات ارتكب الخطأ التاريخي الفادح في الهدف الأول، وقام بتحويل الكرة في مرماه بطريقة مثيرة للدهشة، ليتم تسجيل الهدف باسمه رسمياً.

 

التاريخ: الجمعة 11-1-2019
الرقم: 16882

 


طباعة