كأس آسيا لكرة القدم/ الإمارات2019.. خسرنـــــا أداء ونتيجـــــة.. إقالـــــة تشانغـــــه

 

 بات منتخبنا الكروي الأول قاب قوسين أو أدنى من الخروج من بطولة كأس آسيا لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات حالياً، وذلك بعد خسارته مساء أمس أمام نظيره الأردني بهدفين نظيفين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لهذه البطولة، إذ بقيت لمنتخبنا مباراة وحيدة صعبة أمام المنتخب الأسترالي يوم الثلاثاء القادم، يحتاج فيها إلى معجزة الفوز ليتأهل للدور الثاني.
ورغم توقعاتنا بأداء مختلف عما كان في مباراة فلسطين، إلا أن منتخبنا لم يتغير أمس فخسر أداء ونتيجة، وبدأ المدرب الألماني بيرند تشانغه عاجزاً عن قراءة المباراة منذ البداية وحتى النهاية، حتى خرج السؤال من قلب محروق: ماذا فعلت يا تشانغه بمنتخب كان محط إعجاب العالم في تصفيات كأس العالم الأخيرة، وقد ترددت أخبار عن إقالة المدرب بعد المباراة، ولكن هل ينتهي هنا كل شيء؟!
بالمقابل عرف المنتخب الأردني كيف يحقق أكثر من المطلوب بأداء منضبط وتكتيك عال سيّر من خلاله المباراة كما يريد، فحقق العلامة الكاملة في مباراتين وبات أول المتأهلين للدور الثاني.
إذاً وبحضور جمهور سوري كبير اقترب من العشرة آلاف متفرج انطلقت المباراة وتبادل المنتخبان الهجمات مع أفضلية للأردنيين الذين بدوا أكثر ثقة وتنظيماً، وترجموا ذلك بهدف في الدقيقة 26 لأفضل اللاعبين موسى التعمري الذي تابع كرة أمام المرمى بعد هجمة مرتدة منتظمة.
الهدف منح الأردنيين مزيداً من الثقة، بينما ارتبك دفاعنا وكاد مرمانا يهتز بكرات أخرى، ووسط أداء غريب اضطر الخريبين للعودة للوراء كثيراً للحصول على الكرة، فغاب خطرنا على مرمى الحارس الأردني عامر شفيع، بينما نجح طارق دياب المدافع الأردني في تسجيل الهدف الثاني للأردن من كرة رأسية إثر ركلة ركنية بالدقيقة 43، وبهدفين انتهى النصف الأول.
في الشوط الثاني اندفع منتخبنا أكثر نحو المرمى الأردني وكانت تحركات الخريبين خطرة فهدد بعدة كرات المرمى، ولكن بقي الأداء العام عشوائياً، وعمل الأردنيون على اللعب بهدوء والقيام بمرتدات لم تخل من خطورة، وأهمها كرة مرجان التي ردها العالمة، والانفرادة التي انحرفت مع صفارة النهاية الحزينة.
وصدر المنتخب الأردني المجموعة الثانية بست نقاط، بينما تجمد رصيد منتخبنا عند نقطة واحدة، وبانتظار مباراة منتخبي أستراليا وفلسطين اليوم في ختام الجولة الثانية.
هذا ومثل منتخبنا في هذه المباراة اللاعبون: إبراهيم عالمة، جهاد الباعور( خالد مبيض)، أحمد صالح، مؤيد عجان، عبد الملك عنيزان، تامر حاج محمد، فهد اليوسف(يوسف قلفا)،محمد عثمان، عمر خريبين، مارديك ماردكيان( محمود مواس)، عمر السومة.

 

هشام اللحام:

التاريخ: الجمعة 11-1-2019
الرقم: 16882