الدوري الممتاز لكرة القدم/ المرحلة 16.. الجيش المتصدر يستقبل حطين اليوم.. وحرفيو حلب قد لا يلعبون

تنطلق اليوم مباريات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم، فتقام مباراة واحدة تجمع الجيش صاحب الصدارة بضيفه حطين العاشر، وذلك على ملعب الجلاء بدمشق. ويتطلع الجيش إلى تحقيق فوز جديد يحفظ به صدارته وهو قريب جداً إلى ذلك نظراً للفوارق الفنية والمعنوية، فضلاً لوجود الجيش على أرضه وبين جمهوره. أما حطين فيرى مراقبون أنه من الممكن أن يقدم أداءً جيداً وأن يكون نداً كما فعل يوم الجمعة الماضي مع جاره تشرين، إذ لم يخسر إلا بصعوبة، وكما الجيش لدى حطين الحافز للعودة ولو بنقطة، فهو قريب من منطقة خطر الهبوط، ولا ننسى أن تحقيق نتيجة جيدة أمام فريق كبير هو حافز بحد ذاته، ولكن يبقى فوز الجيش هو الراجح.
المرحلة السادسة عشرة تستكمل الثلاثاء، فيلتقي الوحدة مع حرفيي حلب، علماً أن هناك أخبارا تشير إلى اعتذار الحرفيين عن الحضور إلى دمشق بسبب الضائقة المالية، كما يلتقي تشرين مع الساحل على ملعب الباسل، والاتحاد يستقبل الشرطة، ويجمع ملعب خالد بن الوليد في حمص الجارين الكرامة والوثبة، ويستقبل المجد والطليعة، ويحل جبلة ضيفاً على النواعير، وسنكون غداً في وقفة مع هذه المباريات.
وكانت المرحلة الخامسة عشرة التي جرت مبارياتها يومي الجمعة والسبت الماضيين شهدت فوز الجيش على الوثبة في حمص، علماً أن الوثبة أضاع ركلة جزاء نفذها أنس بوطة، وسجل هدف الجيش باسل مصطفى، كما فاز تشرين على جاره حطين بهدف سجله عبد الرحمن بركات.
وفي المباراة التي جرت على ملعب الصالة في طرطوس أخفق الوحدة في العودة بالنقاط الثلاث، فتعادل ومضيفه الساحل بهدف لكل منهما، سجل محمد حمو هدف الوحدة خطأ في مرماه، وعادل للساحل مجد شلهوم، وبهذه النتيجة نزل الوحدة للمركز الثالث.
وعلى ملعب حماة البلدي خسر فريق النواعير أمام ضيفه الاتحاد بنتيجة صفر-1 سجله عمار شعبان من ركلة جزاء.
وعمق الشرطة جراح جاره المجد عندما غلبه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب الفيحاء بدمشق سجل للشرطة أحمد الحمو خطأ في مرماه عند الدقيقة 57 ومازن علوان عند الدقيقة 62 ،وقلص الفارق للمجد اللاعب المخضرم رجا رافع في الدقيقة 87، وتراجع المجد للمركز قبل الأخير ويزداد خطر هبوطه.
وتغلب الطليعة على حرفيي حلب بهدف مقابل لا شيء في اللقاء الذي أقيم على ملعب السابع من نيسان في حلب عبر اللاعب محمد زينو.
وفي آخر المباريات فاز جبلة على الكرامة بهدفين لهدف، سجل للفائز أحمد الشمالي ومحمد هزاع، وللخاسر ميلاد حمد.
ويتصدر الجيش برصيد 33 نقطة ويتقدم على تشرين بفارق الأهداف، ثم يأتي الوحدة بـ31 نقطة، فالطليعة 28 نقطة ، والاتحاد 26 نقطة، فالوثبة 21 نقطة، والشرطة 19 نقطة، والنواعير 18 نقطة، والكرامة 17 نقطة، وحطين والساحل 16 ، وجبلة 15نقطة، والمجد 13 نقطة، وأخيراً حرفيو حلب بـ4 نقاط.

التاريخ: الاثنين 11-2-2019
رقم العدد : 16906