دوري أبطال أوروبا... الصحف الإيطالية تتغنّى بهاتريك كريستيانو: ريمونتادا تاريخية

 

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه جوفنتوس الإيطالي إلى ربع نهائي النسخة الـ 64 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما اكتسح ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني 3/0 في إياب دور الـ 16. وكان أتلتيكو مدريد فاز ذهاباً 2/0 لكنه واجه في لقاء العودة فريقاً أكثر تماسكاً بقيادة الهداف التاريخي للمسابقة كريستيانو رونالدو. واستغلت كتيبة ماسيميليانو أليغري أخطاء أتلتيكو مدريد في التغطية الدفاعية معتمدة على الكرات العرضية (السلاح الفتّاك بوجود رونالدو وماريو ماندزوكيتش)، وذلك في ظلّ غياب البرازيلي فيليبي لويس والفرنسي هيرنانديز دفاعياً ودييغو كوستا من الناحية الهجومية. ووقّع كريستيانو على الهاتريك الأول بقميص جوفنتوس في دوري أبطال أوروبا (27 و49 ومن ركلة جزاء 86).ولم يشكل أتلتيكو مدريد أي خطورة حقيقية على مرمى جوفنتوس الذي تفوّق تكتيكياً وجماعياً وفردياً على الضيف الذي دخل اللقاء بثقة فوزه المهم ذهاباً بثنائية نظيفة.وتقاسمت تقنية الفيديو وخط المرمى نجومية اللقاء مع رونالدو بعد استخدامها لإلغاء هدف لجوفنتوس ولتثبيت آخر.
موقع أوبتا نشر عبر حسابه الرسمي على تويتر إحصائية مثيرة ، حيث أصبح رونالدو قد ساهم في 77 هدفاً من خلال 77 ظهوراً في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال، بواقع تسجيل 63 هدفاً وصناعة 14 آخرين. كما عزز رونالدو صدارته لقائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة الأوروبية العريقة بوصوله إلى الهدف رقم 23، بفارق 9 أهداف كاملة عن أقرب ملاحقيه.
هذا وسارعت الصحف الإيطالية إلى الإشادة بالريمونتادا التي حققها جوفنتوس على حساب ضيفه أتلتيكو مدريد على ملعب أليانز ستاديوم. وخطت صحيفة (لاغازيتا ديلو سبورت) الإيطالية عنواناً: جوفنتوس الرائع يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفضل هاتريك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في شباك أتلتيكو، ليقلب الطاولة فوق رؤوسهم.وكتبت صحيفة (توتو سبورت): «في ربع النهائي! البرتغالي كريستيانو يسجل هاتريك الجنون. أما صحيفة (لا ريبابليكا)، فكتبت: كريستيانو الهائل يعبر بجوفنتوس إلى ربع النهائي ، بعد تسجيله ثلاثة أهداف في شباك أتلتيكو. ورأت صحيفة (كورييري ديلا سبورت) أن بطولة دوري أبطال أوروبا لا تزال حية، البرتغالي كريستيانو كتب روايته التاريخية بثلاثة أهداف في شباك أتلتيكو ، الذي ظهر متواضعاً في لقاء الإياب. في المقابل منحت الصحف الإسبانية، نجم جوفنتوس كريستيانو رونالدو مساحة كبيرة في عناوينها، بعد أن حسم مواجهة فريقه على حساب ضيفه أتلتيكو مدريد. وعنونت صحيفة (ماركا): كريستيانو يقصي أتلتيكو مرة أخرى، كما جاء بمقال آخر لها: جورجينا زوجة كريستيانو تبكي وتعلم جيداً مدى الضغوط التي تعرض لها زوجها، في إشارة إلى اللقطة التي أظهرت زوجة الدون وهي تبكي بعد أن وقع رونالدو على الهاتريك. وكتبت صحيفة (آس) الإسبانية تحت عنوان: البطل كريستيانو، وكتبت أيضاً: طلب منه الجميع أن يظهر وكذلك فعل، وأضافت: كريستيانو يلتهم أتلتيكو مدريد، وفي عنوان آخر جاء: كريستيانو هو سيد دوري الأبطال.فيما جاء عنوان صحيفة (موندو ديبرتيفو): تم إقصاء الأتلتي الذي كان بلا روح أمام جوفنتوس، أما صحيفة (كارما) الكاتالونية فقد عنونت غلافها: هذا عصر كريستيانو من دون زيدان.وفي المباراة الثانية، لم يجد مانشستر سيتي الإنكليزي صعوبة في تخطي ضيفه شالكه الألماني فغلبه 7/0، مكرراً انتصاره في الذهاب 3/2، ليبلغ سيتي ربع النهائي. وسجل لسيتي، الأرجنتيني سيرجيو أغويرو 35 من ركلة جزاء، و38، الألماني ليروي سانيه 42، رحيم ستيرلينغ 56، برناردو سيلفا 71، فيليب فودين 78، البرازيلي غابرييل جيسوس 84.ومزق سيتي شباك منافسه بدون أي مقاومة، فاستعرض رجال المدرب جوسيب غوارديولا في طريقهم إلى ربع النهائي لينضموا إلى جيرانهم يونايتد.وكان ليروي سانيه بطل المباراة بلا منازع، فقد اشترك بأربعة أهداف من أصل 7، ليضيفها إلى ركلة حرة مذهلة من مباراة الذهاب، لكن شالكه سيفخر، على الأقل، بالمدى الذي وصل إليه خريج الأكاديمية.ويتضح من رقم التسديدات بين الخشبات الثلاث مانشستر سيتي 11 شالكه 0، الطريقة التي كانت تدار فيها المباراة.ومنذ عام 1962 هذه أقصى هزيمة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة لأي فريق ألماني في البطولات الأوروبية.

 

التاريخ: الخميس 14-3-2019
رقم العدد : 16931