النـــــــاشئـــــــون إلى جانب لبنان والبحرين في غرب آسيا


سحبت في الأردن قرعة بطولة غرب آسيا السابعة للناشئين، والتي ستنطلق في الأول من شهر تموز المقبل في عمّان بمشاركة تسعة منتخبات تم توزيعها على ثلاث مجموعات..
وجاء منتخبنا في المجموعة الأولى إلى جانب البحرين ولبنان، ويبدأ مبارياته بالبطولة في الأول من تموز بلقاء منتخب لبنان، ثم يلعب مع البحرين في الثالث منه.
فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الأردن، فلسطين وسلطنة عمان، أما المجموعة الثالثة فضمت منتخبات السعودية والكويت والعراق..
وينص نظام البطولة على تأهل المنتخبات التي تحتل المركز الأول في المجموعات الثلاث إلى الدور النهائي، لتلعب فيما بينها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة من أجل تحديد المراكز الثلاثة الأولى في البطولة..
اما المنتخبات التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها فستلعب بالطريقة ذاتها على المراكز من 4 إلى 6، في حين تلعب المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في مجموعاتها خلال الدور الأول على المراكز من 7 إلى 9..

 

والشباب على شاطئ اللاذقية

من جهة أخرى يواصل منتخبنا الشاب معسكره التدريبي بمدينة اللاذقية والذي يستمر حتى يوم غد، بمعدل حصتين تدريبيتين يومياً، ونوه مدرب المنتخب سامر بستنلي أن التمرين يرتكز بمجمله على الناحية الذهنية والتكتيكية، إضافة للعامل البدني حيث ستجري لاحقا تمارين على شاطئ البحر . وأضاف بستنلي: وصلنا لرؤية واضحة حول التشكيل بنسبة 90% بعد فترة تجريب شملت عدداً كبيراً من اللاعبين، والعناصر الموجودة حاليا يمكن وصف مستواها بالممتاز، وهم في تطور وبحاجة لعمل كبير لتحقيق أهدافنا التي نأمل أن تؤتي بثمارها خلال الأيام القادمة. وفي سياق متصل أشار الزميل ربيع حمامة المنسق الإعلامي إلى أن إدارة المنتخب تواصلت مع عدد من اللاعبين المتواجدين بالدوريات الأوروبية، حيث شهد المعسكر الحالي التواجد الأول للاعب عمار رمضان القادم من هنغاريا الذي يقدم بالوقت ذاته امتحانات الشهادة الثانوية، وسيلتزم رسمياً بجميع المعسكرات اعتباراً من 30 حزيران الحالي، وهناك عدة اتصالات مع لاعبين آخرين لتجريبهم بالأيام القادمة والوقوف على مستواهم، وتم بشكل مبدئي مراسلة ثلاثة منهم يلعبون بالدوري الألماني والتركي لمعرفة إمكانية التحاقهم بمعسكر المنتخب القادم في سلطنة عمان. وينهي المنتخب يوم غد الأربعاء معسكره بمباراة هي الأولى له منذ تشكيله قبل شهر من الآن، وستكون ضد منتخب من لاعبي اللاذقية من مواليد العام 2000، وقال عنها البستنلي: هي مباراة تجريبية للوقوف على طريقة وأسلوب اللعب الجديد الذي انتهجناه، الوقوف على الأخطاء التي قد تحدث خلال هذه المواجهة.

 

التاريخ: الثلاثاء 11-6-2019
الرقم: 16997