استعدادات منتخباتنا الكروية تتواصل.. الشباب اختتموا معسكرهم في روسيا ..والأولمبي أنهى معسكره المحلي


أنهى منتخبنا الوطني للشباب بكرة القدم معسكره في روسيا، حيث يعود اليوم إلى دمشق بعد أسبوع أمضاه هناك ولعب خلاله مباراتين، خسر الأولى أمام فريق روستوف الأول بثلاثية نظيفة، وخسر الثانية التي جرت يوم الثلاثاء الماضي أمام فريق شباب روستوف بهدفين لهدف، وهذا كان استعداداً لتصفيات كأس آسيا التي ستقام في طاجاكستان في تشرين أول القادم، حيث يلعب منتخبنا إلى جانب منتخب الدولة المضيفة والمالديف ولبنان. .
من جهة أخرى اختتم المنتخب الأولمبي معسكره الداخلي الذي أجراه في مدينة دمشق لمدة أسبوع، استعداداً لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي تستضيفها تايلاند مطلع العام المقبل.
المدير الفني للمنتخب أيمن الحكيم تحدث حول المعسكر وما وصل إليه المنتخب في رحلة الإعداد فقال: عقب التأهل لنهائيات كأس آسيا وضعنا خطة متكاملة من أجل مشاهدة وتجربة أكبر عدد من اللاعبين والبحث عن مواهب يمكن ضمها إلى الفريق، كي نصل إلى تشكيل يصل تعداده ما بين 25 إلى 28 لاعباً على درجة واحدة من الجاهزية، وبالرغم من أن الخطة لم تنفذ بالشكل الكامل، إلا أن الاستفادة كانت جيدة من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية التي أقيمت بانتظار تأمين المباريات الودية المطلوبة وفق الرؤية التي تم وضعها خلال الأشهر القليلة المقبلة التي تسبق النهائيات.
الحكيم أكد للاعبين في ختام المعسكر التدريبي أنه يتطلع لرؤيتهم وهم يفرضون أنفسهم ويقدمون أداءً جيداً مع أنديتهم في مرحلة الذهاب من بطولة الدوري، مشيراً إلى أن اللاعب الذي لن يشارك مع ناديه بشكل مستمر سيفقد فرصته تدريجياً في التواجد مع المنتخب الأولمبي، نظراً للمنافسة القوية الموجودة في كل مركز.
تجدر الإشارة إلى قرعة نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة ستسحب في العاصمة التايلندية بانكوك يوم السادس والعشرين من الشهر الحالي، وقد تم توزيع المنتخبات الـ16 المتأهلة إلى النهائيات إلى أربع مستويات وفق معايير تتعلق بالنتائج المسجلة في النسخة الماضية والتصفيات التأهيلية للنسخة الحالية، وقد جاء منتخبنا الأولمبي في المستوى الرابع إلى جانب إيران، الإمارات العربية المتحدة والبحرين.

التاريخ: الخميس 12-9-2019
الرقم: 17073