دوري أبطال أوروبا..الليلة.. امتحان صعب لبرشلونة وفالنسيا في مواجهة إنتر ميلانو وأجاكس أمستردام

 


تقام اليوم الأربعاء (8) مباريات في ختام الجولة الثانية من دور المجموعات للنسخة الـ(65) من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وستكون الأنظار متجهة نحو ملعبي (نيوكامب في برشلونة) و(ميستايا في فالنسيا) حيث يستقبل برشلونة منافسه إنتر ميلانو الإيطالي، فيما يستضيف فالنسيا أجاكس أمستردام الهولندي.
برشلونة المتعثر في بداية الموسم بسبب مشاكل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي البدنية وتراجع أداء العديد من لاعبيه ، يخوض في ملعبه (نيوكامب) صداماً مع إنتر ميلانو الإيطالي المتألق محلياً بعد تحقيقه لـ 6 انتصارات متتالية ومتربعاً على قمة الكالتشيو.
وكان برشلونة قد تعادل مع بروسيا دورتموند الألماني 0/0 في الجولة الافتتاحية لدوري الأبطال ، وبدوره فقد إنتر ميلانو نقطتين ثمينتين على أرضه بتعادله مع سلافيا براغ التشيكي 1/1.
وتعتبر هذه المرة هي الثانية على التوالي التي يستضيف فيها برشلونة نظيره إنتر في نيوكامب بدون ميسي. فقد تواجه الفريقان العام الماضي في دور المجموعات أيضاً ، وغاب ميسي بسبب الإصابة، ودفع إرنستو فالفيردي المدير الفني للبارسا برافينيا ألكانتارا بدلاً منه ، وتألق خلال المباراة وسجل هدفاً في فوز البارسا 2/0. وسبق للفريقين أن تواجها 8 مرات في دوري الأبطال وكانت الغلبة للفريق الكاتالوني بـ 4 انتصارات مقابل فوز يتيم للإنتر وحصل التعادل في 3 مناسبات. وتعتبر مواجهات الفريقين في نيوكامب ، فأل خير للبارسا ، حيث تقابلا 4 مرات أعوام 2003و 2009و 2010 و2018 وفاز برشلونة في جميعها ولم تهتز شباكه في المباريات الأربع حيث فاز بنتائج 3/0 و2/0 و1/0 و2/0 توالياً. وفي سان سيرو لعبا 4 مباريات أيضاً فاز إنتر في واحدة بنتيجة 3/1 وتعادلا في 3 (مرتين سلباً والثالثة 1/1). وفي نفس المجموعة السادسة يحل دورتموند ضيفاً على سلافيا براغ.
وفي المجموعة الثامنة يحل أجاكس ضيفاً على فالنسيا الإسباني، وسط حظوظ متساوية بين الطرفين في سجل مواجهاتهما السابقة في بطولة الأندية الأكبر في العالم.وسبق أن التقى الفريقان مرتين في التشامبيونز ليغ، وكانتا في دور المجموعات أيضاً لنسخة 2002/2003، حيث انتهت بالتعادل ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة 1/1.واحتل خفافيش فالنسيا آنذاك صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، ورافقه أجاكس للدور التالي من مركز الوصافة بفارق نقطة.
وكان فالنسيا قد استهل مشواره في النسخة الحالية بفوز ثمين خارج الديار على حساب تشيلسي الإنكليزي 1/0، فيما أكرم أجاكس ضيافة ليل الفرنسي 3/0، ليحتل صدارة المجموعة الثامنة بفارق الأهداف.وفي المجموعة ذاتها يستقبل ليل منافسه تشيلسي.
وفي المجموعة الخامسة على ليفربول الإنكليزي (حامل اللقب) أن ينسى سريعاً هزيمته أمام نابولي 0/2 في ملعب سان باولو قبل أن يستضيف سالزبورغ النمساوي الليلة على ملعبه آنفليد الذي لم يخسر عليه 22 مباراة أوروبية متتالية.ويستقبل ليفربول خصمه النمساوي منتشياً بعد تحقيقه فوزه السابع على التوالي في البرمييرليغ محققاً العلامة الكاملة بعد مرور 7 جولات على البطولة، لكنه في الوقت ذاته يواجه طموح سالزبورغ الذي اكتسح جنك البلجيكي 6/2 في الجولة الأولى، ليتصدر المجموعة الخامسة بفارق الأهداف أمام نابولي الوصيف، هذا الأخير الذي سيحل ضيفاً على جنك.

 

التاريخ: الأربعاء 2- 10-2019
رقم العدد : 17088

 


طباعة