لأول مرة منذ 10 سنوات... اجتماع سلة غرب آسيا بدمشق


انعقد ظهر أمس في قاعة الاجتماعات بمبنى الاتحاد الرياضي العام بدمشق، اجتماع اتحاد غرب أسيا بكرة السلة، وذلك للمرة الأولى في سورية بعد انقطاع لسنوات طويلة بحضور المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في آسيا هاغوب خاجاريان، ووفود من دول العراق ولبنان واليمن وإيران.
وفي بداية الاجتماع رحب رئيس الاتحاد الرياضي العام موفق جمعة بالضيوف، مشيراً إلى أهمية هذا الاجتماع الذي يأتي تأكيداً على عودة الرياضة السورية إلى مكانتها الطبيعية في استضافة مختلف الاجتماعات واللقاءات الرياضية الدولية بعد تسع سنوات من الحرب الظالمة.
وتوجه جمعة بالشكر للسيد خاجاريان على دعمه اللا محدود للسلة السورية، وبدوره شكر خاجاريان القيادة الرياضية السورية على استضافة الاجتماع وتأمين كل مستلزمات إقامته وحسن الاستقبال، مؤكداً أنه سيكون هناك المزيد من الزيارات واللقاءات المستقبلية.
وقد انتخب في الاجتماع السيد حسين عميدي من العراق رئيساً جديداً لاتحاد غرب آسيا، واتفق على أن تستضيف سورية لبطولة غرب آسيا للاعبين دون 18 عاماً في الشهر الأخير من العام الحالي، كما ستستضيف بطولة غرب آسيا للاعبات دون 16 عاماً. كما اتفق على البرنامج الزمني لبطولات غرب آسيا للعام القادم. وبعد الاجتماع عقد مؤتمر صحفي تحدث فيه الضيوف ورئيس الاتحاد السوري لكرة السلة جلال نقرش عن الاجتماع وأهميته وخطط اتحاد غرب آسيا للمستقبل. ولعل الأهم فيه ما أشار إليه المدير الإقليمي حول إمكانية استضافة سورية لمبارياتها في تصفيات بطولة آسيا التي ستنطلق في شباط القادم، حيث لم تعترض اتحادات الدول التي سنواجهها في مجموعتنا وهي السعودية وقطر وإيران على اللعب بدمشق.

 

التاريخ: الخميس 10- 10-2019
رقم العدد : 17095