الطريق إلى أولمبياد طوكيو 2020.. اليوم انطلاق كأس إفريقيا و «8» منتخبات تتنافس على «3» بطاقات


تحتضن مصر ابتداء من اليوم إلى 22 من الشهر الجاري نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية دون 23 عاماً، وهي مؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، حيث سيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى الدورة التي تقام الصيف المقبل.
ويشارك في البطولة (8) منتخبات تم توزيعهم إلى مجموعتين :تضم الأولى مصر ومالي والكاميرون وغانا ،وتضم الثانية نيجيريا وساحل العاج وجنوب إفريقيا وزامبيا ،ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.
وتفتتح مصر مباريات البطولة بلقاء مالي اليوم الساعة (6 مساء) تليها مباراة الكاميرون وغانا (9 مساء).
ويلتقي غداً السبت نيجيريا مع ساحل العاج (6 مساء) وجنوب إفريقيا مع زامبيا (9 مساء)، وسيكون يوم الأحد راحة لجميع الفرق على أن تستأنف المباريات يوم الاثنين بلقاء مالي مع الكاميرون (6 مساء) وغانا مع مصر (9 مساء) ، ويلتقي الثلاثاء ساحل العاج مع جنوب إفريقيا (6 مساء) وزامبيا مع نيجيريا (9 مساء)،وتقام يومي الخميس والجمعة مباريات الجولة الثالثة والأخيرة ، فيلتقي الخميس مصر مع الكاميرون ، ومالي مع غانا (9 مساء) ، ويوم الجمعة تلتقي نيجيريا مع جنوب إفريقيا ، وساحل العاج مع زامبيا (9 مساء).
يذكر أن 6 منتخبات تأهلت حتى الآن إلى نهائيات الكرة الأولمبية وهي فرنسا وألمانيا ورومانيا وإسبانيا ونيوزيلندا ،بالإضافة إلى اليابان (المضيفة).
وهناك 10 بطاقات شاغرة (3 لآسيا و3 لإفريقيا و2 لأميركا الجنوبية و2 للكونكاكاف).

التاريخ: الجمعة 8-11-2019
الرقم: 17118